يوم غضب أردني .. مسيرات ومظاهرات تندد وتستنكر قرار ترمب (صور)

هلا أخبار - عمت محافظات المملكة الخميس مسيرات ووقفات احتجاجية رفضا لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

واقيمت في الزرقاء وقفة احتجاجية في وسط التجاري، بمشاركة العديد من المواطنين.

وفي جامعة اليرموك باربد اقيمت وقفة احتجاجية أمام عمادة شؤون الطلبة بمشاركة الطلبة وكلية الخوارزمي في عمان.

واقيمت وقفة احتجاجية داخل جامعة الزرقاء الخاصة بمشاركة اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.

وفي الكرك اقيمت وقفة احتجاجية داخل قصر العدل بمشاركة محامين احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي.

وفي الجامعة الهاشمية اقيمت وقفة احتجاجية داخل الجامعة بمشاركة من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي.

وفي المفرق اقميت وقفة احتجاجيه امام محكمة المفرق بمشاركة محامين احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي .

وفي معان اقميت وقفة احتجاجيه داخل جامعة الحسين بمشاركة طلاب الجامعة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي.

وفي جامعة مؤتة اقيمت صباح الخميس وقفة تضامنية مع مدينة القدس واهلها ضد قرار الولايات المتحدة الامريكية بشأن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

وقال عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور طارق المجالي إن القدس مدينة عربية وستبقى عاصمة فلسطين رغم كل الظروف رافضاً كل السياسات التي من شأنها التغيير من عروبة القدس.

وقال مساعد العميد د.قيس المعايطة إن القدس في قلوب وعقول ووجدان كل مسلم غيور، حيث ندد بالقرار الامريكي حول نقل السفارة الامريكية كاعتراف صريح بأن القدس عاصمة لدولة الاسرائيلية وان هذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا.

وأثنى المعايطة على جهود جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في بذل قصارى جهدة لتبقى القدس عربية ويبقى المسجد الاقصى صامدا.

وتحدث رئيس الاتحاد وعدد من الطلبة حول عروبة الاقصى وتاريخ عروبة القدس وقاموا بالهتافات ضد هذا القرار وحق الشعوب العربية المسلوب في هذه المدينة.

ونظمت الوقفة بمشاركة من عمادة شؤون الطلبة والهيئتين الادراية والأكاديمية وطلبة الجامعة من الكليات كافة مع قضية شعبنا، امام مبنى عمادة شؤون الطلبة، ورفعت الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالقرار الامريكي بتهويد القدس.

وفي الرمثا اقيمت وقفة احتجاجيه داخل جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة  طلاب الجامعة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي.

وفي مادبا اقميت وقفة احتجاجيه داخل الجامعة الأمريكية بمشاركة من طلاب الجامعة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي.

وقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه "آن الأوان للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل"، في تحد للدول العربية والغربية التي كانت قد حذرت من خطورة هذه الخطوة.


وأضاف ترامب، أن قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "تأخر كثيرا".


وأشار إلى أن "العديد من الرؤساء قالوا إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا"، مشير ا إلى أنه "لا يمكن حل مشاكلنا باتباع نفس الأخطاء في الاستراتيجيات السابقة".

يذكر أن ترامب أجرى سلسلة من الاتصالات، الثلاثاء، ليبلغ عددا من قادة المنطقة العربية بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وأثارت الخطوة ردود فعل غاضبة من دول عربية وإسلامية، رفضا لها، فيما دعت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لاجتماعات طارئة لبحث الردود المناسبة.

آخر الأخبار

حول العالم