الأردن يشارك بالدورة الرابعة من منتدى السلم بالمجتمعات المسلمة

هلا أخبار – يشارك سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة المفتي العام الشيخ الدكتور محمد الخلايلة، بالدورة الرابعة من منتدى السلم بالمجتمعات المسلمة، الذي يعقد بمشاركة نحو 700 شخصية من العلماء والمفكرين والباحثين وممثلي الأديان ومختلف النخب الثقافية من دولة الإمارات والعالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

وعقدت الجلسة الافتتاحية من فعاليات الدورة الرابعة من المنتدى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الأثنين بحضور وزير التسامح بدولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والسفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي، وأمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور عبدالسلام العبادي، ووزير الأوقاف السابق الدكتور هايل داوود.

واكد الشيخ عبدالله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة في كلمته بالجلسة الافتتاحية ان العالم العربي والاسلامي هو اول من تضرر من ظاهرة الارهاب، واصفا دولة الإمارات بالشجرة المثمرة ومن ثمارها هذا الاجتماع الذي يضم علماء الأمة الإسلامية وممثلي الأديان والباحثين والمفكرين لتقديم رؤية وحلول للعالم وليس فقط الأمه الإسلامية.

وقال ان المنتدى سعى الى تصحيح المسار وتقديم النصح من أجل أن يعم السلام وإعادة صياغة المفاهيم المغلوطة والمحرفة التي وضعت في غير موضعها وتطاير شررها ليس على الأمة الإسلامية بل وغيرها من الأمم، وسعينا لمخاطبة المجموعات صاحبة الفكر المنحرف لتقديم المفاهيم الصحيحه من خلال عدد من العلماء.

يذكر أن المنتدى الذي تنظمه العاصمة أبوظبي للسنة الرابعة على التوالي، سيشهد في يومه الثاني الإعلان عن الفائزين بـ”جائزة الحسن بن علي للسلم الدولية” التي يقدمها المنتدى سنويا لشخصية أو أكثر أو مؤسسة أو جمعية لها إسهامات معروفة في تعزيز السلم وترسيخ ثقافة التسامح.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق