الغزاوي يحث الشباب والشابات التوجه للتعليم المهني والتقني

هلا أخبار- حث وزير العمل علي الغزاوي الشباب والشابات للتوجة للتعليم والتدريب المهني والتقني لما لهذا القطاع من أهميةٌ كبيرةٌ في تسيير عجلة الإنتاج الوطنيّ، وزيادة الدخل القوميّ، والحدّ من البطالة بين صفوف الشباب من الذكور، والأناث ممن لم يحالفهم الحظّ في إتمام دراستهم لأيّ سبب، أو لم يجدوا فرصَ عملٍ متاحةٍ في مجال تخصّصاتهم الدراسيّة.

جاء ذلك خلال رعايته الاثنين لفعاليات حفل تخريج دورتي استراتجيات التدريب ولغة الاشارة لذوي الاعافة للاناث، في قاعة جمعية الخالدية للتنمية الاجتماعية التي تم تنفيذها من خلال الجمعية وبدعم وتمويل من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني  بمشاركة 45 متدربة.

وبين الغزاوي ان وزارة العمل تولي موضوع التدريب المهني المتخصص بالتنسيق مع اذرعها الرديفة والقطاع الخاص كل الاهتمام، وتسعى الى تمكين الشباب من خلال التدريب لإيجاد فرص عمل تساهم في توفير حياة كريمة لهم ولاسرهم.

واكد ان التدريب من اجل التمكين يحتل مكانة مركزية بالعالم، كوسيلة هامة وفعالة لتحقيق الأهداف، ويعد استثمار عالي القيمة للمتدربين لاكسابهم مهارات، تؤهلهم لدخول سوق العمل، وإعطاءهم الفرصة لتحسين مستوى حياتهم الإجتماعية والإقتصادية والحصول على الخبرات، التي لا يمكن اكتسابها إلا في بيئة العمل الحقيقية , واضاف ان تطوير القدرات والتنوع في إكتساب الخبرات في مجال التخصص او مجال اخر، يؤسس بالضرورة لفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل ويزيد من فرصتهم للدخول الى سوق العمل.

من جهتها قال النائب ريم ابو دلبوح ان انعقاد مثل هذه الدورات التدريبية ما هو الا ثمرة نجاح التنسيق المستمر فيما بين مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع العام ، وتأتي منسجمة مع توجهات وسياسات الحكومة التي تركز على التشغيل وليس التوظيف , معتبرة هذة الدورة لبنة اساسية للفتيات المشاركات فيها لرفع مستوى كفائتهن وتأهيلهن في مهن حرفية وفنية تؤهلهن لدخول سوق العمل او إنشاء مشاريع صغيرة لهن تدر عليهن دخلا جيدا.

وثمنت ابو دلبوح  جهود القائمين على هذة البرامج ,الرامية الى بناء قدرات وكفاءات الشابات, وتزويدهم بالمهارات العملية والفنية الخاصة بموضوعات تهم ذوي الاعاقة , للتنافس على فرص العمل المتاحة والحصول على فرص أفضل.

وفي الختام سلم راعي الحفل الشهادات على الخريجيات كما قام بتكريم كل من ساهم بانجاح هذة البرامج.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق