الملك يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الياباني

الملك: القرار الأمريكي بشأن القدس سيكون له تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة

الملك: القمة الإسلامية التي ستعقد في تركيا ستنظر في التحديات التي نتجت عنه

هلا أخبار – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية الاثنين، رئيس مجلس الشيوخ الياباني تشوشي داتي،  الذي يزور المملكة حاليا.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز، التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

كما تمت الإشادة بمستوى التعاون بين الأردن واليابان في محاربة الإرهاب وفق نهج شمولي، كون خطره يهدد منظومة الأمن والاستقرار العالميين.

وأعرب جلالته عن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان لتمكين المملكة من تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية.

وتناول اللقاء، التطورات المتعلقة بالقدس، في أعقاب القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، حيث أكد جلالته أن القمة الإسلامية التي ستعقد في تركيا ستنظر في التحديات التي نتجت عن القرار الأمريكي، الذي سيكون له تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة وجهود تحقيق السلام.

كما أكد جلالته على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في اتخاذ مواقف داعمة لتحقيق السلام وإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، مشددا جلالته على أن موضوع القدس يجب تسويته ضمن إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

بدوره، أشار رئيس مجلس الشيوخ الياباني إلى أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يدعو إلى القلق لما يترتب عليه من نتائج سلبية على المنطقة.

وأكد التزام اليابان بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشددا على  أن موضوع القدس يجب أن يحل من خلال مفاوصات الحل النهائي استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين البلدين، أكد رئيس مجلس الشيوخ الياباني، التزام بلاده بتشجيع الاستثمارات في الأردن، ومواصلة دعم المملكة اقتصاديا.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان، والعين صخر دودين عضو لجنة الصداقة الأردنية اليابانية في مجلس الأعيان، وأعضاء الوفد المرافق لرئيس مجلس الشيوخ الياباني.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق