الصفدي لـ تيلرسون قرار القدس سيغذي التطرّف

هلا أخبار – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربية أيمن الصفدي إنه تحدث مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون حول تداعيات الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

واضاف في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” أنه أبلغ تيلرسون بقرار الجامعة العربية، مُذكّراً بأنه قرار يشكل خرقاً للقانون الدولي.

وأكد على أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل،وغياب الآفاق السياسية وازدياد التوتر نتيجة قرار القدس سيغذي التطرّف.

وتناول البحث موجة الغضب التي فجرها القرار حيث شدد الصفدي أن غياب الآفاق السياسية وإزدياد التوتر والإحباط لا يخدم إلا المتطرفين وأجنداتهم. 
وأكد وزير الخارجية ضرورة إيجاد أفق سياسي عبر إطلاق جهد فاعل لتحقيق حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة. 


ويواصل الصفدي اتصالاته مع نظرائه في إطار الجهد الدبلوماسي الذي تبذله المملكة للحد من تداعيات القرار الخطرة ، وحشد جهد دولي لإطلاق تحرك فاعل لإسناد الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في حريته ودولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ ووفق المرجعيات المعتمدة، وخصوصا مبادرة السلام العربية. 


وشملت إتصالات وزير الخارجية الاثنين بالإضافة إلى تيلرسون الممثل الأعلى للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، ووزراء خارجية بريطانيا بوريس جونسون، وألمانيا سيغمار جابرييل، وفرنسا جان ايف لادريان واليابان تارو كونو.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق