العثيمين : قرار ترامب يشكل اسنفزازا لمشاعر المسلمين

هلا اخبار – قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في كلمة له في القمة “إن القدس في ظل ما تواجهه من قرارات أميركية أحادية، تواجه سياسات ممنهجة لتزييف تاريخها”، مجددا دعوته للمجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام القائم على مبادرة حل الدولتين.

وأشار العثيمين خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الاسلامية في اسطنبول إلى أن المنظمة أنشئت بعد حريق المسجد الأقصى، مشددا على ضرورة وجود تسوية للقضية الفلسطينية تأخذ بالاعتبار قرارات مجلس الأمن الخاص بالقدس كعاصمة لدولة فلسطينية.

من جانبه، قال الرئيس الايراني حسن روحاني “اننا اليوم نتحدث عن القدس و هي أول قبلة للمسلمين و ثالث الأماكن الإسلامية المقدسة.

واضاف، “اننا نتحدث عن القدس و هي الهوية حيث تعرف فلسطين باسمها، و ما رأيناه من انتفاضة الشعب الفلسطيني المجاهد خلال الأيام المنصرمة في مواجهة أميركا والمحتلين الصهاينة قد أثبتت جليا مرة أخرى بأن الفلسطينيين يؤكدون و يصرون على مطالبهم الحقة و المشروعة”.

واضاف “ان وحدة العالم الإسلامي في مواجهة الكيان الصهيوني تعتبر أمرا ضروريا في الوقت الراهن، و لو كانت بعض الخلافات في الأراء و الرؤى، لكننا يجب الا نختلف في الدفاع عن القدس و القضية الفلسطينية .

وبين اننا نعتقد ان كل القضايا في العالم الاسلامي يمكن معالجتها و تسويتها بالحوار و ان الوحدة الإسلامية هي الطريق الوحيد الذي يمكننا من دعم حقوق الامة الاسلامية و القدس الشريف” .

واكد الرئيس الايراني “ان على الإدارة الأميركية أن تعي حقيقة أن العالم الإسلامي لن يبقى متفرجا بشان مصير فلسطين و القدس الشريف، وأن الاستهتار بالقرارات الدولية وآراء الأغلبية الساحقة في المجتمع الدولي بخصوص القضية الفلسطينية سيكون عملية مكلفة سياسيا”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق