الاْردن في طليعة دول الشرق الأوسط في جراحة الغدة الدرقية بالمنظار

* إنجاز غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط

هلا أخبار – أسيل فساطلة – سطر اختصاصي جراحة الغدد الصم والرقبة بالمنظار الدكتور سهيل بكار انجازاً جديداً على مستوى الشرق الأوسط بجراحة الغدة الدرقية بالمنظار عن طريق الفم.

وأشار بكار في حديثه لـ”هلا أخبار” إلى أن الاردن أول امن قام بخمس حالات لجراحة الغدة الدرقية بالمنظار عن طريق الفم في الشرق الاوسط، حيث تعتبر أن هذه الجراحة اخر ما تم استحداثه.

وبين بكار أن هذه الجراحة مقتصرة على عدد محدود من الجراحين على مستوى العالم، كاشفاً أن عدد من يستطيع القيام بهذه العمليات هم 48 جراحاً حول العالم.

وأوضح أن الجراح المتمكن والواعي عملياً وعلمياً سيقوم بنشر ما يعمله من جراحات لدفع المرضى والوطن في المجلات العلمية والعالمية لما يكون الخبرة ممتازة فهي تقبل بدور النشر العالمية.

وبين أن اول 5 عمليات جراحية بالمنظار عن طريق الفم نشرت تفاصيلها بمقالة بمجلة علمية عالمية متخصصة في مجال الغدد الصماء وجراحة الغدد الصماء وهي المجلة الرسمية لجمعية الجراحين وجمعية الغدد الصماء الايطالية.

وأكد أن هذه المجلة لها عامل تأثير عالٍ وتنتشر في دور النشر العالمية وهذا شيء يشرفنا، وتعتبر المقالة أول منشور عالمي علمي موثق لجراحة الغدد الدرقية بالمنظار عن طريق الفم بمنطقة الشرق وهذا ما يجعل الاردن طليعة دول الشرق الأوسط.

وبين بكار “سنقوم بإدخال هذه الجراحة بشتى انواعها”، مؤكداً أن هذه الجراحة تشهد نمواً، حيث يحاول الأردن مواكبة العالمية والتقدم بهذا المجال.

وهنا رابط المقالة المنشورة هنا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق