مواطنون يشكون تعطل موقع "دعمك" و"الاتصالات" تنفي

  • 9 / 1 / 2018 - 1:4 م
  • آخر تحديث: 9 / 1 / 2018 - 12:47 م
  • الإقتصاد   

اكثر من 170 الف اسرة سجلت للاستفادة من الدعم الحكومي

المالية : هدفنا الوصول الى تسجيل نصف مليون اسرة في الموقع

 هلا اخبار – محمد الهباهبة - شكا مواطنون من مواجهتهم لمشاكل عديدة خلال عملية التسجيل على موقع "دعمك" الحكومي.

وبينما نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجود مشاكل تقنية بالموقع، أكد مواطنون لـ"هلا اخبار" أن عملية التسجيل تأخذ وقتاً طويلاً وفي بعض الاحيان لا يتم قبول الطلب لاسباب تقنية.

واضاف المواطنون أن الموقع يتأخر ليتيح عملية التسجيل، وفي احيان اخرى يتعطل ولا يقوم بإظهار الصفحة المخصصة للتسجيل.

بدوره بين أمين عام وزارة الاتصالات نادر الذنيبات في حديثه لـ"هلا اخبار" أن ما يحدث ليست مشاكل تقنية، بل اخطاء في عملية التسجيل من قبل المواطنين، مؤكداً أن الوزارة لم تتلقى أية شكاوى بوجود مشاكل تقنية بموقع "دعمك".

واوضح أن الوزارة اتاحت عملية التسجيل عن طريق الموقع، او عن طريق البرنامج المخصص للأجهزة الخلوية، او عن طريق مكاتب البريد.

وكشف الذنيبات عن تسجيل اكثر من 170 الف اسرة، حتى يوم الاثنين، مبيناً أن العدد يزداد يومياً.

مصدر في وزارة المالية أكد أن الوزارة لا علاقة لها في آلية عمل الموقع، موضحاً أن دور الوزارة يقتصر على تقديم الدعم للمسجلين.

واضاف المصدر في حديثه لـ"هلا اخبار" أن هدف وزارة المالية وصول عدد المسجلين الى نصف مليون اسرة.

يذكر أن الحكومة اطلقت موقع "دعمك" على الانترنت الذي يتيح للأسر الاردنية والافراد تعبئة طلب الاستفادة من الدعم النقدي.

ويمكن للمواطنين من ارباب الاسر والافراد استخدام هذا الموقع لتعبئة النموذج بشكل يسير وواضح ، مع التنويه ان دقة المعلومات الواردة في هذا النموذج شرط اساسي لاستحقاق الدعم ومن الضروري القيام بتدوين المعلومات المطلوبة بشكل واضح ودقيق.

وكانت الحكومة قد اعلنت في خطاب الموازنة عن التوجه لتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والافراد، ضمن توجه الحكومة للتحول إلى دعم المواطن الأردني المستحق بدل دعم السلعة.

يشار الى أن لا داع لموظفي ومتقاعدي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية، القيام بتعبئة النموذج على الموقع الالكتروني المخصص لذلك، لتوفر المعلومات المالية عن هذه الفئة.

 

آخر الأخبار

حول العالم