الصفدي والصباح يبحثان اخر تطورات القضية الفلسطينية

هلا أخبار – أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حرص البلدين الشقيقين تطوير العلاقات الأخوية التي تربطهما وتنمو بشكل مضطرد برعاية مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبحث الوزيران آليات زيادة التنسيق والتعاون في مختلف المجالات واتفقا على عقد اجتماع اللجنة المشترك في موعد سيتم تحديده قريبا.

وبحث الوزيران خلال اجتماع عقداه في نيويورك على هامش زيارتيهما للأمم المتحدة التطورات في المنطقة خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية في ضوء القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وأطلع الصفدي الشيخ الصباح على مخرجات الاجتماع الوزاري العربي الذي اجتمع في عمان وأتفق على التحرك دوليا للحد من تداعيات القرار الأميركي وحشد الدعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ولإطلاق جهد فاعل لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧.

وبحث الصفدي والشيخ الصباح أيضا التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والحرب على الاٍرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد الوزيران استمرار العمل على معالجة الأزمات الإقليمية بما يحقق المصالح العليا للأمة العربية ويخدم قضاياها.

وجدد الصفدي التهنئة للشيخ الصباح على فوز الكويت بعضوية مجلس الأمن للعامين القادمين.

إلى ذلك سيلتقي الصفدي الليلة بتوقيت نيويورك الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرز.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق