"الطيران المدني" : لا مانع من تعيين مدير تنفيذ أجنبي لـ "الملكية"

  • 20 / 1 / 2018 - 7:6 م
  • آخر تحديث: 20 / 1 / 2018 - 8:9 م
  • الإقتصاد   

مستو يوضح سبب  الغاء شهادة مشغل جوي لشركة الصقر الملكي

هلا أخبار – محمد الهباهبة – أكّد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو أنه لا يوجد مانع من تعيين مدير أجنبي مديراً تنفيذياً لشركة الملكية الأردنية.

وقال رئيس المجلس هيثم مستو إن أنظمة تعليمات هيئة الطيران المدني لا تحول دون تعيين من لا يحمل الجنسية الأردنية مديراً تنفيذياً لشركة الملكية أو لأي شركة طيران أردنية أخرى.

وشدد في اجابة على سؤال تقدم به النائب ثامر بينو وستعرض أمام مجلس النواب خلال جلسته التي ستعقد مساء الأحد 21 / 1 / 2018م على أنه لا توجد أي قيود أو متطلبات تتعلق بجنسية المدير العام.

وحول الغاء شهادة مشغل جوي لشركة الصقر الملكي من قبل مجلس المفوضين اوضح مستو بأنه تم وقف العمل برخصة الشركة اعتباراً من 16 / 8 / 2016 لمدة 6 شهور لحين تصويب أوضاعها المتعلقة بالسلامة الجوية والملاءة المالية.

وبين أن هذا الإجراء كان أولياً بحيث يصار الى الغاء رخصة الشركة في حال عدم تمكنها من تصويب اوضاعها، موضحاً أنه وقبل انتهاء المدة صدر قرار من محكمة بداية حقوق عمان بتصفية شركة الصقر الملكي للطيران تصفية اجبارية، وبناء عليه تقرر اغلاق مكتب الشركة.

وأشار مستو إلى أن هذا القرار أدى بمجلس المفوضين الى اتخاذ قرار بتاريخ 2 / 4 / 2017 وبعد مضي ما يزيد عن 6 شهور المحددة دون تصويب أوضاعها بالغاء شهادة المشغل الجوي لشركة الصقر الملكي (تحت التصفية).

آخر الأخبار

حول العالم