شويكة تعلّق على معايير وأسس تعيين الفئات العليا

  • 20 / 1 / 2018 - 8:58 م
  • آخر تحديث: 20 / 1 / 2018 - 10:0 م
  • محليات   

هلا أخبار – محمد الهباهبة - اجابت وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة على سؤال نيابي حول المعايير والأسس المعتمدة في تعيين الفئات العليا في الدولة من فئة أمين عام ومدير عام.

وقالت في اجابتها على سؤال للنائب علي الحجاحجة سيتم عرض تفاصيله أمام مجلس النواب في جلسته المسائية التي ستعقد الأحد 21 / 1 / 2018م إن وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا يتم تعينها بناء على أحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية رقم (3) لسنة 2013 وتعديلاته والذي بدأ العمل به اعتباراً من 16 / 1 / 2013م.

وتتضمن الأسس تقديم طلب التعيين على هذه الوظائف الى مكتب رئيس الوزراء والمعلن عنها عبر الموقع الالكتروني لرئاسة الوزراء والموقع الإلكتروني للجهة المعنية.

وبينت أنه يتم فرز الطلبات من قبل لجنة فرز طلبات التقدم لاشغال الوظائف القيادية والمشكلة برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية وعضوية أربعة من شاغلي وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا أو من في حكمهم.

وأشارت إلى أن الطلبات المستوفية الشروط تحول الى المرجع المختص (وهو المرجع الذي ينسب الى لمجلس الوزراء بالتعيين على الوظائف المشار إليها) والذي بدوره يخاطب رئيس الوزراء باسماء المرشحين لاجراء المقابلات الشخصية من قبل اللجنة الوزارية للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية المشكلة وفقاً لأحكام النظام برئاسة رئيس الوزراء وعضوية كل من : وزير العدل ووزير تطويرا لقطاع العام ووزيرين يسميهما رئيس الوزراء والمرجع المختص.

وتقوم اللجنة الوزارية بتحديد ترتيب المرشحين للرمجع المختص ليقوم بدوره بالتنسيب للمجلس بتعيين المرشح الحاصل على أعلى نتيجة في تقييم اللجنة وفقاً للتشريعات النافذة.

واوضح ت الوزيرة أنه لغايات المفاضلة بين المرشحين تستخدم اللجنة الوزارية معايير التقييم والأوزان التالية:

وذكّرت الوزيرة شويكة قبل أن تختم مداخلتها بأن الفقرة (ب) من المادة (10) من ذات النظام تنص على أن لمجلس الوزراء في حالات محددة وخاصة تقتضيها الضرورة ولوظائف ذات طبيعة خاصة التعيين بقرار منه بناء على تنسيب مباشر من المرجع المختص.

آخر الأخبار

حول العالم