عريقات: لا لإسقاط ملف القدس وتجفيف تمويل “الأونروا”

هلا أخبار – قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن صفقة القرن التي يسعى لها الرئيس الاميركي دونالد ترمب ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عبر فرض الاملاءات، “تتمثل بإسقاط ملف القدس وإعلانها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، وتجفيف تمويل الاونروا تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين”.

واشار عريقات في بيان له الاحد، إلى أن اميركا واسرائيل “تسعيان الى ضم الكتل الاستيطانية، واعلان السيطرة على حدود طول نهر الاردن والمعابر والمياه الاقليمية والاجواء وهو ما يعني تكريس مبدأ الابرتهايد الدولة بنظامين”،مشددا على “رفض القيادة الفلسطينية لفرض هذه الطروحات”.

واضاف، ان الولايات المتحدة “لن تستطيع فرض صفقة القرن، وما يتم طرحه لاغ وباطل ولن ينشئ حقا او يؤسس التزاما”، مشيرا الى ان الولايات المتحدة لم تطرح اي شيء على القيادة سوى ما قاله الرئيس الاميركي بأن “القضية الفلسطينية اسقطت عن طاولة المفاوضات”.

واشار عريقات الى قرار القيادة الفلسطينية “عدم اعتبار الولايات المتحدة شريكا او وسيطا او راعيا لعملية السلام”، قائلا “انها اصبحت جزءا من المشكلة وليست جزءا من الحل فالسلام الذي نريده هو القائم على القانون الدولي والشرعية الدولية وليس على اساس لغة الفرض والقوة”.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق