الملقي يعد نقيب الأطباء "بما يسره" حول ضريبة الأدوية

  • 23 / 1 / 2018 - 6:26 م
  • آخر تحديث: 23 / 1 / 2018 - 7:26 م
  • محليات   
نقيب الأطباء علي العبوس

هلا أخبار – وعد رئيس الوزراء هاني الملقي نقيب الأطباء علي العبوس بسماع "ما يسره" حول قرار الحكومة رفع الضريبة على الأدوية لتصل إلى 10 %.

وقال العبوس في حديث لـ "هلا أخبار" إنه التقى رئيس الوزراء يوم الثلاثاء حيث بحث معه ملفات عديدة لها علاقة بالنقابة واصفاً اللقاء بـ "الايجابي".

وتابع نقيب الأطباء "لمست خلال اللقاء تفاعلاً ايجابياً من قبل رئيس الوزراء حول ما طرحناه"، ناقلاً العبوس ما قاله الرئيس حرفياً حول موضوع رفع الضريبة على الأدوية "سيكون هنالك ما يسرك في الايام المقبلة".

واشار إلى أن موضوع رفع الضريبة على الأدوية كان جزءً من عدة ملفات طرحها تخصّ النقابة، بينما جرى التعريج على قضية الأدوية ضمن المطالب الرئيس للنقابة "كوننا جزء من الوطن"، مُذكّراً بأن موضوع الأدوية ملف تمسكه نقابة الصيادلة.

واشار العبوس إلى أنه ابلغ رئيس الوزراء رفض الضريبة على الدواء، منوهاً أن هذا الرفض يأتي من ناحية المبدأ إذ إن الدواء شيء أساس في حياة الاسنان والحصول على الدواء ليس أمراً اختياريا بل اجباري نتيجة المرض، ومن هذا المنطلق نرفض زيادة على الأدوية.

وكانت الحكومة رفعت الضريبة على الأدوية من 4 – 10 % ما أدى الى انتقادات واسعة من قبل المواطنين والنواب والنقابات وقطاعات مختلفة.

واحتج نواب خلال جلسة المجلس صباح الثلاثاء على أسعار الأدوية حتى قبل رفع الضريبة مطالبين الحكومة بالتراجع عن القرار.

واعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن تخصيص جلسة مناقشة عامة مساء يوم الأحد المقبل لبحث ملف رفع الأسعار بشكل عام واسعار الأدوية بشكل خاص.

آخر الأخبار

حول العالم