رفع القيد عن الرعايا الهنود بهدف تحفيز البيئة الإستثمارية

  • 12 / 2 / 2018 - 4:59 م
  • آخر تحديث: 13 / 2 / 2018 - 11:27 ص
  • الاقتصاد   

هلا اخبار - أكدت هيئة الإستثمار أنه وبالتعاون مع وزارة الداخلية تم رفع القيد عن الرعايا الذين يحملون الجنسية الهندية بحيث يصبح بإمكانهم الحصول عل تأشيرات الدخول إلى الأردن مباشرةً من خلال البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج أو من خلال المراكز الحدودية عند الوصول.

وذكر البيان أن هذا القرار سيسهم بتسهيل دخول رجال الأعمال من الجنسية الهندية إضافة إلى تنشيط الحركة السياحية في المملكة، الأمر الذي سيعمل على زيادة ورفع حجم الإستثمار الهندي في الأردن، إضافة إلى تحفيز بيئة الأعمال والإستثمار في المملكة واختصار الإجراءات والوقت والجهد على المستثمرين.

وبينت هيئة الإستثمار ان الحكومة الاردنية تحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الاردن والهند، فالعلاقات الأردنية الهندية متميزة ومتجذرة بمختلف المجالات وخصوصاً الاقتصادية منها حيث تعتبر الهند شريكاً تجارياً اسيوياً مهماً للمملكة، مؤكده أن الهند تعد ثالث أكبر شريك اقتصادي للأردن بعد الولايات المتحدة والصين.

وأضاف ان الاردن يعتبر بوابة للمستثمرين الهنود للدخول الى اسواق دول الخليج والعراق وسوريا، وهذا بدوره سيعمل على توجه بوصلة الإستثمار الهندي إلى الأردن، فالهند تعتبر من أكبر المستثمرين في الاردن في مجال الاسمدة والمنسوجات.

يذكر أن الهند تستورد كميات كبيرة من البوتاس والأسمدة وحامض الفسفوريك من الأردن، كما تصدر الهند العديد من منتجاتها للأردن، بما فيها اللحوم المجمدة والشاي والقهوة والسكر والأرز والمنسوجات والتبغ والأجهزة الكهربائية وقطع السيارات والأدوية والكيماويات ومواد ومعدات البناء والصناعات اليدوية وغيرها.

آخر الأخبار

حول العالم