الجيش المصري يقتل 15 ارهابيا ويدمر أوكارا في سيناء

هلا أخبار - أعلن الجيش المصري اليوم الأربعاء، عن تمكنه من قتل 15 ارهابيا، وتدمير11 هدفا، ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 التي انطلقت الجمعة الماضية.

وقال الجيش في بيانه السابع للعملية الشاملة، إنه تم القضاء على 15 ارهابيا في تبادل لإطلاق النيران مع القوات خلال عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر، وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.

واشار البيان، الى انه تم اكتشاف وتدمير مخبأين، تحت الأرض، عُثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوجرام من مادة C 4، وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار، و56 مفجرًا، و13 دائرة كهربية، تُستخدم في صناعة العبوات الناسفة، بالاضافة الى انه تم تدمير مركز إرسال إعادة إذاعة، أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

كما أعلن الجيش، اكتشاف وتدمير فتحة نفق، في المنطقة الحدودية، بشمال سيناء، وتدمير 38 من الحفر، وخنادق المواصلات، التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات، كما تم القاء القبض على 153 فردًا من المطلوبين جنائيًا، والمشتبه بهم، منهم يحملون جنسيات أجنبية، كما تم تدمير 181 عشة ووكرًا ومخزنًا جبليًا، عثر بداخلهم، على كميات من مواد شديدة الانفجار، ومواد كيميائية، تدخل في صناعة العبوات الناسفة، و76، من الشراك الخداعية، ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات، والدراجات النارية، والوقود الخاص بالعناصر الإرهابية.

واضاف، انه تم اكتشاف وتفكيك 63 عبوة ناسفة، تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق العمليات، وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 800 كيلوجرام من المواد المخدرة.

آخر الأخبار

حول العالم