العين دودين : قرار ترمب طعنة لنا ولا نعول إلا على صمود الفلسطينيين (فيديو)

  • 14 / 2 / 2018 - 10:51 ص
  • آخر تحديث: 14 / 2 / 2018 - 11:51 ص
  • محليات   

هلا أخبار - قال مقرر لجنة القدس في مجلس الاعيان صخر دودين ، إن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب طعنة للاردن  ولا نعول إلا على صمود الفلسطينيين.

وشبه دودين موقف الاردن ، كمن يمشي في حقل الغام عنيف، مشيراً الى أن اكبر دولة داعمة للاردن مالياً هي الولايات المتحدة الامريكية وفي نفس الوقت القرار التي اتخذته الادارة الامريكية بنقل سفارتها الى القدس هو عبارة عن سكين و طعنة هائلة.

وفيما يتعلق بوضع ميزانية لنقل السفارة الامريكية، قال دودين خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الغد إن الادارة الامريكية ليست بحاجة لوضع ميزانية لنقل سفارتها، مؤكداً انها تستطيع فعل ذلك بدون بند خاص بالميزانية، ولكنها تستطيع ان تحول السفارة الامريكية للقنصلية.

وتابع "منذ عام 1995 تم وضع القرار في الكونغرس الامريكي وتم تطبيقه في هذا التوقيت بسبب الوضع العربي المخزي المهين والمشتت".

وبين أن الادارة الامريكية تتعامل بشكل فردي مع الاردن الوحيد المحصور والمعزول وتتعامل مع مصر المنكفأة على نفسها من غير غطاء عربي ومع دول الخليج العربي وقد دخلوا في مرحلتهم بربيع عربي.

واشار دودين الى أن الاردن هو الاقرب سكانيا وجغرافيا للفلسطينيين حيث كان صوت الاردن وبالرغم من حاجته للدعم الامريكي الاعلى عندما جأر في كل المحافل الدولية لرفضه هذا الأمر.

وأكد على أن السياسة الاردنية حاولت منذ تسلم ترمب موقعه ان تثنيه عن هذا العزم، وتحذيره من خطورة اتخاذ قرار نقل السفارة.

واضاف دودين أن القنبلة الديموغرافية السكانية الفلسطينية هي التي ستعمل وستقلب كل هذه المعادلة.

آخر الأخبار

حول العالم