"تصميم الالبسة" يساعد الموهوبين في عالم الازياء

هلا أخبار-  اكد المدير التنفيذي لمركز تصميم الالبسة وخدمات التدريب المهندس عميد عبدالقادر استمرارية العمل والتعاون مع معهد بورغو الايطالي، والسعي لإطلاق برامج تسهم بمساعدة الموهوبين والمهتمين في مجال الالبسة لإيجاد المنصة المناسبة والتي تمكنهم من ابراز مواهبهم في عالم الازياء.

وقال في تصريح صحفي الاربعاء، ان المركز المملوك للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية يعمل على تحويل صناعة الألبسة من صناعة تقليدية الى صناعة ذات قيمة مضافة من خلال تشكيل مجموعات ازياء ذات قيمة مضافة واعطاء اللمسات الشرقية عليها وتسويقها في الاسواق العالمية.

واضاف ان المركز يسعى لتطوير صناعة الالبسة في الاردن والولوج بها للأسواق العالمية وتعزيز تنافسيتها، من خلال تقديم الدعم الفني للمصانع المحلية، وايجاد جيل من المصممين المبدعين.

وبين ان المركز سينظم الاحد المقبل برنامجا متخصصا حول رسم الازياء بالتعاون مع معهد بورغو الايطالي بإشراف خبيرة محلية.

وقال ان البرنامج الذي يستمر اربعة أشهر، يتضمن موضوعات تهدف إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لرسم الأزياء، مثل تقنيات الالوان واستخدام مواد الرسم المختلفة والتعرف على الاقمشة وانواعها، واستخدام الفوتوشوب في عملية رسم الازياء.

وسيتلقى المشاركون فيها جانبا نظريا وآخر عمليا لتأهيلهم لكسب الخبرات التي تمكنهم من الابداع في هذا المجال وسيحصل المشارك بالدورة على شهادة معتمدة من قبل معهد بورغو الايطالي. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم