تعديل تعليمات الإنتقال إلى جامعة اليرموك

*إجراءات إلكترونية تستعيض بها "اليرموك" عن الورق

هلا أخبار-قال مدير دائرة القبول والتسجيل في جامعة اليرموك إن الجامعة  عدلت تعليمات الانتقال من اي جامعة الى جامعة اليرموك باشتراط حصول الطالب على معدل جيد جدا بعد دراسة 30 ساعة في جامعته السابقة والغاء شرط ان يكون معدله في الثانوية العامة مقبولا تنافسيا.

واتاحت التعليمات الجديدة لطلبة البكالوريوس الذين تخرجوا بمعدل مقبول ويرغبون بمواصلة تعليمهم العالي تسجيل فصل دراسي واحد لغايات رفع المعدل التراكمي.

وبين الجوارنة ان التعليمات تضمنت ايضا منح الطالب الذي يحصل على معدل تراكمي اقل من 50 بالمائة التحويل لكلية اخرى بعد ان كان يفصل نهائيا من الجامعة، بحسب التعليمات السابقة.

كما أعلن الجوارنة أن  الدائرة بدأت بإجراءات عملية التسجيل إلكترونياً بدلا من الورق وأرشفة سجلات علامات الطلبة منذ عام 1983.

وقال إن الاجراءات تتضمن وضع علامة غير مكتمل للطالب بعد تقديمه للامتحان مباشرة من مدرس المساق إلكترونيا وتطوير الوثائق المستخرجة وإجراءات اخرى.

واضاف ان الإجراءات اتاحت للطالب استخراج وثيقة إثبات طالب إلكترونيا ومن مكتب واحد ومنحت الصلاحيات لعمداء الكليات ورؤساء الاقسام برفع سقف الشعب دون الحاجة للرجوع للدائرة، وغيرها من الاجراءات. (بترا)

 

آخر الأخبار

حول العالم