أبورمان: قرار “نقل 1400 مريض سرطان” تعسفي ولا إنساني

هلا أخبار- طالب النائب معتز أبورمان الحكومة بأن تتراجع عن قرارها بنقل 1400 مريض سرطان إلى مستشفيات حكومية وصفها أنها ليست صاحبة إختصاص للنظر في مثل هذه الحالات، وذلك بعد إلغاء الإعفاءات الممنوحة لهم.

كما وصف أبو رمان في منشور عبر صفحته الشخصية على (الفيسبوك)  القرار الحكومي بأنه “نهج تعسفي ولا إنساني”، مبيناً أنه طالب بإسقاط الحكومة منذ البداية لإتباعها للحلول العدمية منذ تسلمها لمهامها.

وأشار أبو رمان إلى أنه حذر من لجوء الحكومة إلى التقنين على المواطين في توفير الرعاية الصحية لهم، معبراً عن أسفه في مضي الحكومة في خطتها الإقتصادية.

ولفت أبو رمان إلى أن “كفاءة تحسين الإنفاق الحكومي أثبتت فشلها في كل باب” وأن “التقتير و التوفير بات على حساب صحة المواطن و مرضى الأمل”، واصفاً ذلك بالمفارقة.

وأضاف أبو رمان ” تتناسى هذه الحكومه  أن العلاج هو من أهم حقوق المواطنه  قبل استحقاقات الضرائب التي لا تتورع ان تفرضها  كل يوم بلا  مبررات مقنعة أو خدمات مقابلة”.

وطرح عدداً من التساؤلات وهي: “هل ضمنت هذه الحكومه قبل القرار جاهزية المستشفيات الحكوميه التي ستنقل إليها المرضى بالألاف ؟!! وهل تعتقد أنها ستوفر المال والجهد والتكلفة الإداريه بنقل المرضى الى مستشفيات متخمه اصلا بالمراجعين !؟”.

كما طرح تساؤلات: “ألا يدفع المواطن طيلة حياته من الضرائب للخزينه أضعاف مضاعفه لقيمة علاجه ؟! وألا يكفي المريض ألماً أن يواجه المرض؟!  حتى يواجه سياسات الحكومه الجوفاء؟!”، بالاضافة إلى تساؤله” هل أصبح الشفاء و الدواء  حكراً على الغني و محرماً على الفقراء ؟!”.

وختم منشوره بالقول: “على الحكومة ممثلة برئيسها أن  تتراجع عن القرار فوراً  وأن إسقاط هذه الحكومة هو إسقاط لنهج التعسف واللاانسانيه والحلول العدميه التي اتبعتها منذ  إنطلاقتها”.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق