المومني : المتهرب ضريبياً سارق

هلا أخبار – سامر العبادي وأسيل الفساطلة- عدّ وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني المتهرب ضريبياً “سارقاً”.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء مساء الإثنين إن مشروع القانون الجديد للضريبة سيتناول قضية التهرب الضريبي، مشيراً في ذات الوقت إلى أن هنالك مبالغة في الأرقام المتداولة حول التهرب الضريبي.

وتابع ” نعمل على مكافحة التهرب الضريبي ووضع حلول لقطعه، حيث هنالك ممارسات عالمية فضلى تمكن المؤسسات الرقابية الحد من التهرب الضريبي الذي يعد جريمة يعاقب عليها قانون وهي سرقة من الوطن ومن يفعل ذلك هو سارق”.

واضاف المومني  فالضريبة تذهب لخزينة الدولة وتنفق على شكل مدارس وطرق وخدمات ومن يتهرب ضريبيا يسرق من جيب المواطن الاردني”.

وختم حديثه الوزير في هذا الجانب بالقول ” نريد وضع ممارسات فضلى لاجل التشديد لمكافحة هذه الظاهرة، لكن لا بد ان يكون هنالك توعية اعلامية فالمتهرب ليس “فهلويا” و “لا يتشاطر على الدولة” حينما يتهرب ضريبياً بل هو سارق”.

وحول إن كان القانون سيعدل الشرائح، قال المومني “لن نستبق قرارات مجلس الوزراء بالنسبة لتعديل شرائح الضرائب وادعوكم لدراسة تطور الشرائح الضريبية، فالعشرون عاماً الأخيرات شهدت تغيراً في حجم الشرائح وسنعقد مؤتمراً للاعلان عن القانون”.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق