“العقبة الاقتصادية” تنفذ اجراءات لأكثر أمان على الشواطئ

هلا أخبار – نظمت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية في العقبة اليوم الثلاثاء، ورشة عمل نقاشية حول اجراءات لاكثر أمان على الشواطيء وذلك ضمن مشروع الحق في الأمان على البحر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وبرنامج دعم مبادرات المجتمع المدني.

وقال مفوض شؤون البيئة والاقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات، خلال رعايته اعمال الورشة إن السلطة بدات العمل على تأهيل وتطوير الشاطئ الجنوبي ليتوافق مع أفضل المعايير الدولية للشواطئ من خلال إنشاء مظلات جديدة وصيانة وتأهيل المظلات الحالية اضافة الى بناء سياج حجري بدلاً من الساتر الترابي الحالي وتوفير مرافق صحية وممرات مشاة الى الشاطئ تمكن الزوار وذوي الإعاقة من الوصول والاستمتاع في الشاطئ بكل سهولة ويسر.

وأضاف، انه تم صيانة وتاهيل الشاطئ الاوسط في مدينة العقبة (شاطئ الغندور) الذي يبلغ طوله حوالي 1800 متر، نفذته مديرية الشواطئ التابعة للسلطة، بالاضافة الى تنفيذ أعمال تنظيف وتجميل وصيانة على طول الشاطئ لممرات المشاة ودهان الأطاريف وتقليم اشجار النخيل المتشابكة وتنظيف الساحات المجاورة للشاطئ من خلال 50 مبادرة مجتمعية نفذتها المديرية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والتطوعية.

واكدت مديرة المشروع ابتهال الطراونة، ان الاجراءات التي قامت بها السلطة والتي غيرت النظرة المجتمعية للشاطئ، ساهمت في ايجاد حلول جذرية لكل المشاكل التي كانت تواجه الزائر في المنطقة.

وبين مدير مديرية الشواطئ في السلطة عبد الله أبو عوالي، ان السلطة وضعت التصاميم اللازمة وخصصت المبالغ المالية اللازمة لإنشاء ممر آمن للأشخاص ذوي الاعاقة على الشاطئ الأوسط، كما يجري العمل على تحسين وزيادة اللوحات التحذيرية والإرشادية وتحديد مساحات آمنه للسباحة والاستمتاع بالطبيعة الجميلة التي تتميز بها شواطئ مدينة العقبة السياحية.

واكد المدير التنفيذي للجمعية ايهاب عيد، اهمية التشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني والسلطة في تنفيذ المسؤوليات، لتحقيق وتطبيق المعايير الدولية للأمان على الشواطئ في المستقبل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق