الصفدي يؤكد ضرورة استمرار الأونروا بتقديم كامل خدماتها للاجئين

هلا أخبار-  أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة استمرار وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) بتقديم كامل خدماتها للاجئين في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية.

وشدد الصفدي خلال استقباله المفوض العام للوكالة بيير كرينبول الأربعاء، على أن تمكين “الأونروا” من الاستمرار في تقديم خدماتها مسؤولية دولية إزاء اللاجئين الذين تشكل قضيتهم احدى أهم قضايا الوضع النهائي، والتي يجب ان تحل على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، خصوصا قرار الأمم المتحدة رقم 194 ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.
وبحث الصفدي والمفوض العام للأونروا الجهود المبذولة لسد العجز التمويلي وتنسيق هذه الجهود لضمان استمرار توفر الموارد المالية اللازمة لضمان تمكن الوكالة من تقديم خدماتها الحيوية للاجئين وفق تكليفها الأممي.
وثمن كرينبول الجهود التي تقوم بها المملكة لإيجاد حلول فعالة وسريعة للمشاكل المالية التي تواجهها الوكالة بالتعاون مع عديد الاطراف الدولية الفاعلة، مؤكداً في هذا السياق ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته في توفير التمويل الذي تحتاجه الوكالة لتلبية التزاماتها التعليمية والصحية والإغاثية إزاء ملايين اللاجئين. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق