المعايطة: الملقي وجه بتوفير مقرات مستقلة لمجالس اللامركزية  

هلا الخبار- ألتقى وفد من مجلس محافظة العاصمة برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، بوزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، لبحث توفير مقرات لمجالس المحافظات، وتقديم الدعم اللوجستي لها، ليتسنى للمجالس القيام بدورها على أكمل وجه.

 

واكد الوفد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء أهمية تعديل قانون اللامركزية، وتوسيع صلاحيات مجالس المحافظات، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمجتمعات المحلية.

 

من جهته بيّن المعايطة، أن هناك توجيهاً رئاسياً بتوفير مقرات مستقلة خارج مباني المحافظات، وتزويدها بالكوادر والمستلزمات اللازمة للمجلس، مؤكداً أن وزارته تعمل مع شركائها على الأخذ بتوصيات ومقترحات مجالس المحافظات، لتسهيل عملها، وتفعيل اللامركزية، لتحقيق أهدافها الرامية بزيادة مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار التنموي و الخدماتي.

 

وأضاف المعايطة، أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ برنامج بناء القدرات، حيث أنهت المرحلة الأولى من التدريب وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر آذار ليتم تدريبهم على إعداد الموازنات ودليل الاحتياجات وإعداد الخطط التنموية.

 

كما اوضح أن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامج توعية المجتمعات المحلية لعملية اللامركزية، وأهدافها وتقوم أيضا بتنفيذ برامج لتجسيد العلاقة بين هذه المجالس والمجالس المحلية. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق