فعاليات وأمسيات متنوعة في ” كرنفال العقبة” (صور)

هلا أخبار- أعلنت سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة عن اطلاق برنامج فعاليات كرنفال العقبة والذي بدأ الأربعاء وسيستمر لمدة (4) أيام.

ويشتمل برنامج ” كرنفال العقبة للسياحة والتسوق” على عدة فعاليات ويحمل عنوان ” أيام العقبة التراثية”.

وشهد ميدان الشريف الحسين بن علي مساء الأربعاء انطلاق أولى فعاليات الكرنفال من خلال اقامة متحف مفتوح للسيارات الكلاسيكية وآليات عسكرية وطيارات.

وبدأ المتحف المفتوح في الهواء الطلق استقبال المواطنين والسياح من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً، ويمكن للزائر مشاركة تكنولوجيا الواقع الإفتراضي والتي تحاكي مشاهد من الأردن وأبرز مواقعه السياحية، وبدعمٍ من إرث الأردن. كما سيشهد شارع السعادة في المدينة وبالتعاون مع الشركة الأردنية لإحياء التراث فعالية ” العقبة على خطى التاريخ من الأنباط إلى النهضة” .

وتشارك موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بنوبة مساء تمام السابعة مساء في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في ملعب العقبة الجديد. وخصص برنامج الكرنفال فعالية للمسير في المدينة بدءاً من شارع النهضة مروراً بشارع السعادة وميدان الشريف الحسين بن علي بإتجاه ساحة الثورة العربية الكبرى بين الساعة الثالثة إلى الرابعة عصراً يوم الثالث والعشرين من شباط.

وسيشهد يوم الجمعة (3) فعاليات تبدأ بمراسم رفع علم الثورة وعرض للصقور الملكية تمام الخامسة في ساحة الثورة بالاضافة إلى إقامة مسابقة لتزيين القوارب الزجاجية ومسير بحري مميز على الشاطئ الأوسط، ومن ثم إحياء ليلة تراثية يشارك بها كل من فرقة ” أتوستراد” والشاعر محمد الحجايا على ملعب العقبة الجديد الساعة السابعة مساء.

ويختتم الفنان سعد أبو تايه وفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية أيام الكرنفال بأمسية ستقام السبت في سوق جار البحر بالمدينة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق