أمسية في " شومان" تستحضر أغاني الزمن الجميل

جانب من الأمسية

هلا أخبار- قدم الشابان الفنانان عبد الرحمن الحتو ورنا المغربي أمسية موسيقية بعنوان "أغاني الزمن الجميل"، مساء أول من أمس، في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي. وتخلل الحفل عدد من الأغاني العربية منها:"يا من هواه، مضناك، في يوم وليلة، نشبه لايه، البحر بيضحك ليه".

وصحب الفنانين الموسيقيون عمر عباد (عازف عود)، ورولى برغوثي (قانون)، ومؤيد موسى (كمان)، وباسم جابر (كونتر باص)، وعواد عواد (ايقاع). وثمن الفنان عبد الرحمن الحتو مشاركته ضمن أمسيات شومان الموسيقية، مشيراً إلى أن المؤسسة تعد منبرا ومساحة لإيصال شغف الفنان وصوته وفنه لكافة أفراد المجتمع.

وحول اختيار الأغاني، قال الحتو "قدمنا الأغاني القديمة التي تجمع بين اللون الطربي والشعبي، إلى جانب أغان من الطرب المصري واللبناني.

وأشار إلى أن هذه الحفلات تشجع الموسيقين بأن يبدعوا أكثر في الفن الغنائي، مؤكدا أن الناس تتعلق بمثل هذا الطرب وتتشوق إلى الاستماع إليه. بدورها قالت المغربي إنها سعيدة جدا بمشاركتها في هذه الأمسية الموسيقية التي عكست جزءا من الموروث الفني والفلكلوري في أرجاء الوطن العربي.

والفنان حتو معماري، ومعلق صوتي و يغني منذ سن الثانية عشرة. شارك بعدد من الفرق أبرزها فرقة المعهد الوطني الموسيقية. صاحب مدونة أسبوعية موسيقية على اليوتيوب باسمه وهو من مؤسسي فرقة الجامعة الألمانية الأردنية الموسيقية.

آخر الأخبار

حول العالم