“الامانة” تتعامل مع 241 بيت مهجور في عمان

هلا أخبار – عالجت امانة عمان 241 حالة لبيوت مهجورة في مناطق العاصمة عمان من اصل 335 بيتا مهجوراً تشكل مكاره صحية وبيئية ومصدر إزعاج رصدتها مديريتي المناطق ورقابة الاعمار.

وبين المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور أن الامانة نفذت اعمال تنظيف شاملة لــ187 بيتاً مهجوراً، فيما اغلقت مداخل 54 اخرى، ونفذت اعمال هدم لبيوت كانت آيلة للسقوط وعددها اثنين وبصدد استكمال الاجراءات لبيوت مماثلة.

وباشرت امانة عمان مطلع العام الجاري بتكثيف إجراءاتها بالخصوص من خلال دخول كوادرها المعنية إلى هذه المنازل المهجورة وفق الإجراءات القانونية والعمل على تنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل إلى حد الإزالة والعودة بكافة الكلف المادية على أصحابها.

وكانت الأمانة من خلال مديريتي المناطق ورقابة الإعمار شكلت لجنة فنية متخصصة لرصد المنازل المهجورة في مدينة عمان التي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ، فضلا عن كون بعضها اصبح مكانا لممارسات وظواهر اجتماعية سلبية.

وتدعو الامانة أصحاب تلك المنازل لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق