التعديل الحكومي.. (4) وزراء لأول مرة

هلا أخبار – ضياء الطلافحة – شهد التعديل الحكومي الأخير على حكومة الدكتور هاني الملقي دخول (4) وزراء لم يسبق لهم أن كانوا وزراء في حكومات سابقة.

ودخل إلى “عالم الوزارات” سمير مبيضين قادماً من الهيئة المستقلة للإنتخاب التي لم يمضِ فيها أكثر من 3 شهور، حيث انتقل وزيراً للداخلية.

المبيضين “ابن وزارة الداخلية” كان آخر منصب قد تولاه في الوزارة أمين عام وزارة الداخلية حيث عُين بذلك الموقع بتاريخ 2-2-2014 حتى قرر مجلس الوزراء بتاريخ 5-12-2017 احالته إلى التقاعد لبلوغه سن الستين.

المبيضين يستلم حقيبة الداخلية خلفاً للوزير غالب الزعبي الذي كان قد نسّب لمجلس الوزراء قبل أقل من ثلاثة أشهر بإحالته إلى التقاعد.

الشيخ والأكاديمي الدكتور عبد الناصر ابوالبصل تسلم وزارة الأوقاف وهو يمتلك سيرة ذاتية علمية لا يستهان بها، ويعدّ أبو البصل من مؤسسي جامعة العلوم الاسلامية والتي ترأسها قبل ان يقدم استقالته في عام 2014.

ولأبي البصل العديد من الكتب والمؤلفات، بالاضافة الى البحوث والدراسات، وسبق أن عمل لفترة من الوقت مقدم برامج دينية عبر اذاعة “جيش اف ام” التابعة لمجموعة الراية الإعلامية.

وزير الشباب بشير الرواشدة القادم من حقل الدبلوماسية لم يسبق له أن كان وزيراَ، وكان آخر منصب له العمل كسفير للمملكة في قطر، قبل ان يعود الى عمان عقب قرار تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة.

أما وزير الدولة للشؤون القانونية أحمد عويدي العبادي فهو أكاديمي كان عميداً لشؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، وهو أستاذ جامعي متخصص في القانون.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق