مدير الضريبة : قبول 121 الف اقرار كما وردت من المكلفين

هلا أخبار – أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر  قبول 121039 اقرار ضريبة دخل تم تقديمها خلال عام 2017 كما وردت من المكلفين دون اي تعديل وتشكل هذه الاقرارات ما نسبته ( 85,12% ) من عدد الاقرارات التي تم تقديمها خلال عام 2017 في حين بلغت نسبة الاقرارات التي تم قبولها خلال العام الماضي ( 83% ).

واضاف انه تم تحويل 21156 اقرار تم تقديمها خلال عام 2017 للتدقيق وتشكل هذه الاقرارات ما نسبته 14,88% من عدد الاقرارات التي تم تقديمها في حين بلغت نسبة الاقرارات التي تم تحويلها للتدقيق خلال العام الماضي 17%.

وقال ناصر إن الدائرة تتطلع إلى بناء علاقة قائمة على الثقة المتبادلة مع جميع المكلفين الأمر الذي يتطلب من المكلفين كافة القيام بتعبئة اقرارات ضريبة الدخل بالأرقام الواقعية والحقيقية التي تعبر عن دخولهم الصحيحة وتعكس واقع نشاطهم الفعلي خلال عام 2017.

وأشار إلى أن الدائرة ستعمل على زيادة نسبة قبول الاقرارات المقدمة من المكلفين كما وردت منهم دون ان يتم تدقيقها نتيجة لتجاوب المكلفين وإعلانهم عن دخولهم الواقعية والحقيقية بما يعزز مبدأ الثقة بين الدائرة ومكلفيها.
وقامت الدائرة بوضع قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول اقراراتهم المقدمة عن السنة المالية 2017 على موقع الدائرة الالكتروني هنا والدخول الى عنوان الاستعلام وبإمكان السادة المكلفين ادخال ارقامهم الضريبية من خلال ايقونة الاقرارات المقبولة .

ودعا المكلفين إلى ضرورة تعبئة اقرارات ضريبة الدخل التي سيقومون بتقديمها خلال العام الحالي 2018عن العام الماضي 2017 بالأرقام الواقعية والحقيقية ودفع المبالغ المعلنة فيها قبل 30 نيسان القادم وإرفاق البيانات المالية والمعلومات والاقتطاعات.

وكان قد عقد اجتماعا صباح اليوم الأحد في مكتبه حضره عدد من الساده المساعدين ومدراء المديريات والمختصين في الدائرة واعلن خلاله عن نسبة العينة المقبولة دون تدقيق ونسبة العينة المحولة للتدقيق .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق