مناصب شاغرة و “تفريغ مواقع” عقب التعديل الوزاري

هلا أخبار – ضياء الطلافحة – شغرت مواقع كبيرة ومهمة بعد التعديل الوزاري الخامس على حكومة هاني الملقي الثانية وصفه سياسيون بارزون بـ “تفريغ للمواقع”.

وشمل التعديل الوزاري 9 حقائب حيث دخل إلى الحكومة 8 وزراء جدد بينما حصلت عملية نقل وحيدة بعد أن انتقل الوزير علي الغزاوي من وزارة العمل إلى وزارة المياه.

فبعد التعديل، شغر موقع مدير مكتب جلالة الملك بعد انتقال جعفر حسان إلى منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، والذي سيُعهد إليه إدارة الملف الإقتصادي وفق ما نُقل على لسان الملقي.

كما شغر موقع رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس بعد أن تسلم جمال الصرايرة موقع نائب رئيس الوزراء وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

الصرايرة نشط قبل ايام بشكل بارز وواضح مع عدد من النواب وفق المعلومات التي حصلت عليها أخبار من نواب حيث أجرى جملة من الإتصالات قبيل جلسة طرح الثقة بالحكومة دافعاً باتجاه منح الثقة للحكومة وعدم اسقاطها.

كما شغر منصب أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب بعد نحو شهرين من ملئه، وذلك عقب تعيين سمير المبيضين وزيرا للداخلية، وفي مجلس الاعيان اصبح هناك مقعد شاغر عقب تولي العين سمير مراد وزيرا للعمل وكذلك شغر مع توزير مراد موقع رئيس مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء الذي يتسلمه.

وشغر منصب السفير الاردني لدى قطر بعد تعيين السفير بشير الرواشدة وزيرا للشباب، حيث يتواجد الرواشدة في عمان أصلاً عقب قرار الاردن تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق