رؤساء بلديات يعلقون على قرار شراء السيارات

  • 10 / 3 / 2018 - 10:27 م
  • آخر تحديث: 10 / 3 / 2018 - 11:52 م
  • محليات   

هلا أخبار- سامر العبادي - علق عدد من رؤساء البلديات على قرار الحكومة بالموافقة لبلديات الفئة الأولى بشراء سيارات ضمن شروط. وقال رئيس بلدية مأدبا الكبرى أحمد الفساطلة إن البلدية لم تتقدم بطلبٍ لشراء سيارة لإستخدام رئيس البلدية.

وأوضح في حديث لـ هلا أخبار أن حاجة بعض بلديات الفئة الثانية للسيارات أكثر من الفئة الأولى، لأن كثير منها لا تملك سيارة لإستخدام الرئيس.

كما أكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان أن بلدية السلط لم تطلب شراء سيارة لإستخدام رئيس البلدية، مشيراً إلى أن البلدية تلقت (6) بكبات مؤخراً كتبرعٍ.

وأضاف في حديث ل هلا أخبار أن السيارات المستخدمة من قبل الرؤساء في نهاية الأمر مملوكة للبلدية، وهي مؤسسة أهلية.

وبين أن السيارة المستخدمة من قبل الرئيس مضى عليها أكثر من (10) سنوات.

بدوره أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عودة السوالقة حاجة البلدية لشراء سيارة لإستخدام الرئيس، بقوله: " إن السيارة الحالية موديل 2008 وتعرضت لحوادث عدة وكثيرة العطل".

وأضاف في حديث لـ " هلا أخبار" أن السيارة الحالية متخذ فيها أكثر من قرار بالشطب، وقد عُرضت على اللجان الفنية وقررت عدم صلاحيتها، وأن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بشطبها.

من جهته أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر انه لن يتقدم بطلب لشراء سيارة حكومية صالون لاستخدامة الشخصي.

وقال ابو السكر حول ما تم تداوله من موافقة رئاسة الوزراء ووزارة الشؤون البلدية بالسماح لرؤساء بلديات الفئة الاولى بشراء سيارات أنه لن يتخذ اي قرار مجلس بلدي بهذا الشأن .

واضاف ابو السكر بأن من اولوياته النهوض في بلدية الزرقاء وشراء آليات النظافة والقلابات كي يلمس المواطن الزرقاوي مدى التحسن في تقديم الخدمة .

ولفت ابو السكر بأنه يعمل على تفعيل عمل رؤساء المجالس المحلية والارتقاء بالعمل في مناطق البلدية ولتكون الزرقاء انموذجا بين مدن المملكة . وطالب ابو السكر وزير الشؤون البلدية بدعم بلدية الزرقاء في تسديد المستحقات المالية نتيجة المديونية المتراكمة منذ سنوات او اعفاؤها من هذة الديون .

وحاولت "هلا أخبار" الإتصال بوزير الشؤون البلدية والنقل المهندس وليد المصري للإستيضاح منه حول كتاب متداول يطلب فيه الموافقة على شراء سيارات مرسيدس لرؤساء البلديات الفئة الأولى " نظراً لتكرار طلبهم".

ولم يجب المصري على تلك الاتصالات، وسيدرج رده في حال اجاب على الاتصال والاستفسارات.

ووضع الكتاب الحكومي شروطاً لشراء السيارات وهي: قيام البلدية ببيع أو شطب السيارات المستعملة وحسب ما تقرره لجنة شطب المركبات، أن تتوفر المخصصات اللازمة للشراء من موازنة البلدية، أن لا يقل عمر السيارة عن 8 سنوات من تاريخ الصنع، بالاضافة إلى أن لا يتم شراء سيارات مستعملة.

آخر الأخبار

حول العالم