عجلون: مطالب بإنشاء مدينة صناعية

  • 12 / 3 / 2018 - 2:21 م
  • آخر تحديث: 12 / 3 / 2018 - 3:21 م
  • محافظات   

هلا أخبار - كشفت دراسة حديثة لهيئة الاستثمار على هامش اعداد الخريطة الاستثمارية لمحافظة عجلون أن قطاع الصناعة في المحافظة ما زال متواضعا جدا وفي مراحله الأولى ولا تتوافر فيه الصناعات الرئيسة.

وطالب رئيس بلدية الجنيد فخري المومني بإنشاء المدينة الصناعية التي تم تخصيص قطعة ارض لها بمساحة مائة دونم قرب مثلث صخرة للمساهمة في ايجاد مشاريع تنموية وتشغيلية في المحافظة.

وبين عضو الهيئة الادارية لجمعية البيئة الاردنية العقيد المتقاعد المهندس خالد العنانزة أهمية استثمار المحافظة في صناعات رفيقة بالبيئة ما سيسهم الى جانب خصوصيتها السياحية والزراعية بتعزيز فرص العمل لأبناء المحافظة.

وبين ان الجمعية أعدت دراسة جدوى لإنشاء مصنع للتدوير في المحافظة سيسهم في تحسين ظروف الحياة والبيئة وتشغيل ابناء المحافظة.

واكد رئيس مجلس امناء جامعة عجلون الوطنية ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي أهمية اعطاء المحافظة حقوقها ومكتسباتها من التنمية.

وطالب عضو غرفة تجارة عجلون سمير الصمادي بتنفيذ المدينة الصناعية التي خصصتها وزارة تشجيع الاستثمار لإقامة عدد من المصانع والمشاريع الصناعية التي تم اقتراحها ضمن الخريطة الاستثمارية للمحافظة.

وقال محافظ عجلون علي المجالي ان المحافظة يتوفر فيها 305 مؤسسات عاملة في قطاع الصناعة بمتوسط 2-3 موظفين لكل مؤسسة ويغلب على هذه المؤسسات قطاع الصناعة وورش الحدادة والنجارة.

آخر الأخبار

حول العالم