ملحس يطلع على الاجراءات بمركز جمرك “المطار”

هلا اخبار – اطلع وزير المالية عمر ملحس خلال زيارته مساء أمس الأحد، لمركز جمرك مطار الملكة علياء للشحن على الخدمات الجديدة والحديثة والمتطورة التي يقدمها المركز فيما يتعلق بالشحن الجوي بشكل عام والتخليص المسبق والذي سيكون على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع.

واشار الى ان تفعيل خدمة التخليص المسبق جاءت متناغمة ومتناسقة مع خطة الحكومة فيما يتعلق بالنافذة الواحدة للتخليص وذلك من خلال قيام التجار وشركات الشحن بالتخليص على البضائع فور شحنها بشقيه الشحن الجوي والبحري، مؤكدا دعم جميع الجهات بالقطاع الخاص التي تسعى وراء التطوير، حيث ان تسريع الخدمات المقدمة من شركات التخليص والشحن وتحسين مستوى وجودة الخدمة ينعكس ايجابًا على الاقتصاد الكلي.

وقال انه سيتم تخفيض فترة التخليص على الحاويات في العقبة من 11 يوما الى اقل من يومين في الشحن البحري، مبينا انه تم التجاوب من مدير عام الجمارك وضاح الحمود، حول بعض الشكاوى فيما يتعلق بالتاخير في عمليات التخليص، حيث اوعز الحمود بتطوير ما يجب تطويره وتذليل العقبات التي تواجه شركات التخليص والسرعة في تقديم خدمة التخليص في جمرك الشحن.

وقال مدير مركز جمرك مطار الملكة علياء للشحن العقيد خالد الجبور ان المركز وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة في المطار قامت بتوفير وزيادة الكوادر البشرية اللازمة للعمل مع شركة “دي اتش ال” وجميع الشركات الخاصة، لتقديم خدمة التخليص المسبق على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع.

وأشار وكيل شركة “دي اتش ال” ومدير عام شركة هليل للتخليص أسامة هليل، أنه تم توقيع اتفاقية ما بين الشركة ودائرة الجمارك للعمل على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع، وتم تفعيل خدمة التخليص المسبق بالجو قبل وصول البضائع للملكية، مؤكدا ان هذه الخدمة التي تقدمها الشركة تهدف لسرعة استلام متلقي الخدمة لبضائعه خلال فترة قصيرة.

وختم الوزير جولته التفقدية بزيارة عدد من شركات الشحن والتخليص الخاصة الموجودة داخل المطار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق