ملحس: لا يمكن قبول أي بؤرة فساد أو رشوة في الدوائر الضريبية

ملحس يشدد على محاربة التهرب الضريبي

هلا أخبار- دعا وزير المالية عمر ملحس الإدارة الضريبية وكافة العاملين فيها للعمل بكل جهد وقوة لمحاربة التهرب الضريبي والقضاء عليه، باتخاذ الإجراءات والوسائل التي تضمن وقف التهرب الضريبي بأشكاله وأنواعه كافة.

وقال اثناء زيارته مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات  الاربعاء، لقد آن الاوان ليقوم كل مكلف الضريبة بالالتزام بأدائها ودفعها طوعيا، وان يلتزم كل مكلف يقوم بتقديم اقراره الضريبي سنويا بدفع الضريبة الواقعية والحقيقية التي يتوجب عليها دفعها دون اي زيادة او نقصان، وان يتم اداء الضريبة في مواعيدها القانونية.

وأشار ملحس إلى أن جميع المؤسسات والفعاليات مطالبة بالوقوف والمشاركة في محاربة التهرب الضريبي لتحقيق العدالة الضريبية المنشودة.

وأضاف أن الدائرة مطالبة بالعمل والسعي حثيثا للوصول إلى امتثال ضريبي وفقا للمعايير المتعارف عليها دوليا.

وشدد وزير المالية، في الزيارة التي رافقه خلالها أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية، والتقى خلالها مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام ابو علي، وعددا من مساعديه ومدراء المديريات، على ضرورة تقيد جميع العاملين بقواعد السلوك الوظيفي والقضاء على جميع اشكال وانواع الفساد والرشوة في الدائرة مهما كانت نوعيتها او طريقة ممارستها.

 وأكد الوزير ملحس “لا يمكن لنا قبول وجود أي بؤرة من بؤر الفساد أو الرشوة في الدوائر الضريبية والتي تستوجب محاربتها والقضاء عليها نهائيا، لما لها من آثار سلبية تمسنا جميعا رغم من وجود غالبية تعمل بكل جهد واقتدار وتحقق الكثير من الانجازات والنجاحات .

وطلب وزير المالية الادارة الضريبية بايلاء موضوع التحصيل أهمية بالغة واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تحصيل الايرادات دون اي تأخير، وعدم ترك اي مجال لتراكم الارصدة على المكلفين، والعمل على تحسين وزيادة كفاءة التحصيل، وتطوير إجراءاته لضمان تحصيل الأرصدة بكل سهولة ويسر وفي الوقت المحدد تجنبا لتعرضهم لأي غرامات او اضافات.

وشدد على أهمية انتهاج وتوخي تحقيق العدالة الضريبية وتطبيق التشريعات الضريبية بكل شفافية ونزاهة مع جميع المكلفين وبما يضمن المحافظة على حق جميع الاطراف.

ودعا الوزير إلى ايلاء خدمة المكلفين والمراجعين أهمية قصوى، والعمل على تسهيل وتبسيط الخدمات المقدمة للمكلفين والمستثمرين، وبناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص، وانتهاج سياسة الابواب المفتوحة مع مؤسسات المجتمع المدني والمكلفين كافة، وزيادة التعاون مع شركاء الدائرة بما يخدم اهداف الدائرة والمكلفين وبالتالي خدمة الاقتصاد الوطني.

وطلب ملحس بمتابعة تفعيل الخدمات الإلكترونية والتوسع في استخداماتها لما لذلك من آثار ايجابية كثيرة على المواطنين والدائرة والتوفير في الوقت والجهد والمال على مقدم ومتلقي الخدمة.

 وكان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ابو علي قد رحب بزيارة وزير المالية للدائرة، معربا عن اعتزازه بتولي ادارة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

واكد انه سيبذل، مع جميع الزملاء في الدائرة، كافة الجهود لتحقيق أهداف الدائرة المتمثلة بتطبيق العدالة ومحاربة التهرب الضريبي وتحسين كفاءة تحصيل الضرائب. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق