القيادة الديناميكية في ذروتها مع BMW X4

هلا أخبار - لا تتوانى BMW عن تقديم الأفضل في عالم السيارات بشكل عام، وفي التصميم والقيادة، وحتى الأداء بشكل خاص. وفي تحفتها الفنية X4 عملت على تقديم سيارة مثالية ومتكاملة تحمل في مقدمتها الشعار الذي تحمله السيارات الأفضل في العالم BMW.

وفي خضم مشاركتها في جولة عالمية، تم تصميم جميع المحطات التي تأتي على طول الجولة الأولى كتحدّ  لأبرز طرازات BMW X4 الجديدة. الطريق يأخذها أولا عبر ممر فلويلا الشهير والذي يتسم بقساوته. ومن ثم تنتقل على الطرق المتعرجة عبر ممر الجبال الألب السويسرية على ارتفاع 2383 متر فوق مستوى سطح البحر، وبالطبع دون أية مشاكل فالسيارة يمكنها أن تسير في الثلوج التي يزيد ارتفاعها على 1 متر.

وفي أكثر الظروف الجوية قسوة مع صعوبة التضاريس، تمكن الجيل الجديد من طراز BMW X4 من الاستفادة الكاملة من الإمكانات الديناميكية للسيارة، فمحرك X Drive للدفع الرباعي يعتبر قياسيا في جميع الطرازات مما يجعل X4 متعددة الاستعمالات ورياضية في مزيج نادر. وتتميز النسخة الأحدث من BMW بوزن منخفض وكفاءة داخلية محسنة، بالإضافة إلى ذلك فإن التحكم الإلكتروني الدقيق في نظام الدفع الرباعي الذكي يضمن توزيع طاقة رياضية ونموذجية تمنح ثباتا وديناميكية عالية في المشي والتنقل بشكل خاص، وهذا ما ظهر واضحا خلال تجربة القيادة التي تمت في أكثر التضاريس والظروف الجوية قساوة على الأرض في منطقة "فلويا باس".

في X4 تم تطبيق اندماج ذكي جدا مع مركز الثقل الأكثر انخفاضا، بجانب تقليل الوزن الإجمالي بواقع 50 كلغ، مما ضمن أداء أفضل لمحركات السيارة القوية وقدم متعة قيادة غير قابلة للمقارنة.

المحطة الأخيرة من جولة العرض الأولى هي بحيرة جنيف، التي تمتلك أكبر شواطىء مائية داخلية في أوروبا، وتتمتع بجمال لا يضاهى، مما أهلها لتكون المكان الأمثل لإبراز التصميم الرائع لسيارة BMW X4 الجديدة. يتمتع المظهر الخارجي الرياضي لـ X4  بالفعل بانسيابية أكثر صرامة، وصبغة رياضية بالكامل ممزوجة بالأناقة الفائقة التي تضيفها BMW على سياراتها جميعا. وقد أبرزت الشركة الألمانية الشكل الجديد بشكل مميز ومختلف نسبيا عن الطراز السابق، فقد زادت طول السيارة بما يقارب 8 سم مع تطبيق المسار بشكل أوسع ليظهر أكثر وضوحا، مع تحديد أكبر للكتف الرياضي والمنحنى اللطيف لخط السقف. كل هذا مكن سيارة BMW X4  الجديدة من لفت أنظار جميع الحاضرين لمعرض جنيف الدولي في يوم الافتتاح، وقد كانت محط اهتمام حقيقي خلال المعرض.

يذكر أن BMW X4 الجديدة ستحل محل الطراز الذي كان متاحًا مسبقا، والذي قدم نجاحا كبيرا للعلامة التجارية منذ طرحه لأول مرة في عام 2013، وقد وصلت مبيعاته لما يزيد على الـ200.000 سيارة من النسخة الرياضية خلال خمس سنوات فقط.

آخر الأخبار

حول العالم