"التربية" تعتمد البرنامج النهائي لصيفية التوجيهي للعام 2018

هلا اخبار - أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين اعتماد البرنامج النهائي لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية للعام 2018 لجميع الفروع.

وتبدأ الامتحانات بموجب البرنامج النهائي والمعتمد يوم السبت 30 حزيران المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء 17 تموز الذي يليه، بحيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، كما يبدأ امتحان التدريب العملي للفروع المهنية يوم السبت 28 من شهر نيسان الحالي ويستمر لغاية مساء يوم الخميس الثالث من شهر أيار المقبل ولمدة خمسة ايام.

وقالت الوزارة، إن اعتماد البرنامج النهائي جاء بعد أن وضعت في وقت سابق مقترحين لبرنامج الامتحان لإتاحة الفرصة للطلبة لإبداء الرأي بشأنهما والتصويت عليهما عبر موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، ومناقشة التغذية الراجعة من قبل لجنة الامتحانات العامة.

وراعت الوزارة في موعد بدء الجلسة الأولى للامتحان درجة الحرارة في فصل الصيف، حيث تبدأ ولأول مرة الساعة العاشرة صباحا، ما يعد سابقة في تاريخ الامتحان، وأتاح البرنامج المعتمد فرصة مناسبة وكافية للطلبة للدراسة والاستعداد الجيد للامتحان، وبخاصة بعد شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد.

وأكدت الوزارة الاستمرار في منح الطلبة عشر دقائق إضافية على الوقت المخصص للامتحان في كل جلسة لجميع المواد ولكل الفروع.

آخر الأخبار

حول العالم