وفاة و41 اصابة بحادث تدهور سياح "آسيويين" في البترا

  • 13 / 4 / 2018 - 12:25 م
  • آخر تحديث: 13 / 4 / 2018 - 12:25 م
  • محافظات   
من الحادث

هلا أخبار - توفي سيدة تحمل الجنسية "النيبالية"  واصيب 41 اخرين من حملة الجنسية البنغالية والهندية والنيبالية وذلك اثر تدهور باص سياحي بمدينة البترا.

وقال مصدر من سلطة اقليم البترا لـ هلا اخبار ان ضحايا الحادث من الجنسية البنغالية وجميعهم يعملون بالمناطق الصناعية في الاردن.

واشار المصدر الى ان العمال البنغال يزورون المدينة بنهاية الاسيوع للسياحة.

‏وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أكدت انها وبالتعاون مع اجهزة الدولة المختصة تابعت حادث السير للوقوف على حيثيات الحادثة.

وقد تواصلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مع كافة البعثات الدبلوماسية المعنية في المملكة للتنسيق و تقديم المساعدة.

وفيما يلي بيان الدفاع المدني:

صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ والإسعاف مديرية دفاع مدني معان تعاملت ظهر اليوم مع حادث تدهور وانقلاب حافلة سياحية في لواء البتراء بمنطقة عيون موسى، حيث كانت الحافلة تقل (46) شخصاً من الجنسيات الهندية والبنقالية والنيبال مما أدى وفاة شخص وإصابة (41) شخص بجروح ورضوض مختلفة .

وأضافت إدارة الإعلام إلى أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور الى موقع الحادث وقامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في الموقع ومن ثم نقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الملكة رانيا الحكومي , حيث وصفت حالة (7) أشخاص بالبالغة وباقي الإصابات حالتهم العامة متوسطة.

هذا ويتابع المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة مجريات التعامل مع الحادث من غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع نائب رئيس الوزراء وقائد القوات المسلحة الجيش العربي ووزير الداخلية ومدير الخدمات الطبية حيث تم التنسيق مع سلاح الجو الملكي لنقل الإصابات البالغة باستخدام طائرة عامودية الى مستشفى المدينة الطبية .

آخر الأخبار

حول العالم