النواب" يواصل النظر في "ادارة قضايا الدولة"

هلا أخبار – يواصل مجلس النواب في جلسته المقبلة مناقشة مشروع قانون معدل لقانـون إدارة قضايـا الدولـة لسنة 2018).

وكان من المتوقع أن ينظر في مشروع القانون المعدل خلال جلستي الأحد، بيد أن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أجّل الجلستين بعد إعلان وفاة النائب محمد العمامرة إثر حادث سير وقع مساء السبت.

وبحسب مشروع القانون فقد اجاز للوكيل العام بموافقة مجلس إدارة قضايا الدولة وبناء على طلب أي دائرة من دوائر الدولة أن يوكل خطيا أيا من المحامين الأردنيين لمباشرة الدعاوى الخاصة بتلك الدائرة أمام المحاكم أو هيئات التحكيم الداخلية وتلتزم تلك الدائرة بدفع اتعاب المحامي المتفق عليها .

واجاز للمجلس بناء على طلب أي دائرة من دوائر الدولة أن ينتدب موظفاً أو أكثر من الموظفين الحقوقيين العاملين في تلك الدائرة لتمثيل الدائرة في دعوى أو دعاوى متعلقة بتلك الدائرة لدى أي من المحاكم ودوائر التنفيذ وهيئات التحكيم أو تولي إجراءات محددة فيها.

ويجوز للمجلس ان ينتدب موظفا أو أكثر من الموظفين الحقوقيين العاملين في الدائرة لتمثيل دوائر الدولة في دعوى أو دعاوى متعلقة بها لدى أي من المحاكم ودوائر التنفيذ وهيئات التحكيم أو تولي إجراءات فيها.

وعلى الرغم مما ورد في هذا القانون، يعمل بأحكام القوانين الخاصة التي تجيز لدوائر الدولة توكيل محامين في الدعاوى التي تكون طرفا فيها.

آخر الأخبار

حول العالم