عبدالله غوشة رئيسا لهيئة المكاتب والشركات الهندسية

هلا أخبار – أُعلن مساء الإثنين عن فوز المهندس عبدالله عاصم غوشة برئاسة هيئة المكاتب والشركات الهندسية.

وفاز غوشة المدعوم من قائمة التيار النقابي المهني الوطني (نمو) في الإنتخابات التي جرت الإثنين وحصد فيها التيار حديث النشأة على حصة واسعة من مقاعد الهيئة.

وسيمثل غوشة أول عضو في مجلس نقابة المهندسين.

وفي التفاصيل، فقد حصل  غوشة على 788 صوتا مقابل 359 صوتا لمرشح قائمة العمل المهني والنقابي تحالف (الخضراء والبيضاء) م.يوسف الشايب، و192 صوتا لمرشح قائمة إنقاذ م.نائل استيتية.

كما حصدت قائمة التوافق المدعومة من قائمة (نمو) مقعد نائب رئيس الهيئة الذي فاز به م.محمد ابوسالم، بالاضافة الى خمسة مقاعد من أصل تسعة في مجلس الهيئة.

وفاز بعضوية مجلس الهيئة عن فئة مكتب استشاري م.صالح رحال 678 صوتا وم.احمد غنام 587 صوتا وم.عبدالله نزهان 581 صوتا، وعن فئة مكتب هندسي م.جمال العرموطي 594 صوتا ولي الرمحي 465 صوتا وعني اخميس 483 صوتا.

وعن فئة مكتب مهندس فاز م.ماهر شلبك 807 صوتا وم.ماهر معلواني 495 صوتا وم.رندة سنان 453 صوتا.

وتمثل هذه النتائج اكتساحاً للتيار المدعوم من تحالف نمو على حساب القوائم الأخرى ومنها المدعوم من الاخوان المسلمين الممثل في القائم البيضاء، فيما تعدّ هذه الانتخابات مؤشراً مهماً لانتخابات مجلس نقابة المهندسين والتي ستجري في شهر أيار المقبل – وفق مراقبين -.

وكانت نقابة المهندسين أعلنت عن إغلاق الصناديق عند الساعة السابعة مساء الاحد، بينما بلغ عدد المكاتب والشركات الهندسية المشاركة في الانتخاب 767 مكتبا وشركة هندسية من أصل 1200 مسددين للرسوم السنوية المستحقة وبنسبة بلغت 64%.

وتنافست ثلاث قوائم على مواقع رئيس ونائب رئيس مجلس هيئة المكاتب الهندسية، إضافة إلى 9 مقاعد عضوية في مجلس الهيئة و 20 مقعداً في الهيئة المركزية.

وبذلك تكون نقابة المهندسين الاردنيين قد أنهت المرحلة الثالثة من الاستحقاق الانتخابي باجرائها انتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية، فيما تبقى المرحلة الرابعة والأخيرة المتمثلة في انتخاب النقيب ونائبه واعضاء مجلس النقابة وتقام في 4 آيار المقبل.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق