اختتام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018

هلا اخبار - نفذت كتيبة المشاة البحرية 77 وفريق مكافحة الإرهاب المائي في ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2108 للقوة البحرية والزوارق الملكية، اليوم الأربعاء، تمرينا لاقتحام باخرة وتفتيشها بمشاركة قوات المارينز الأميركية.

وهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين، والتدريب على التخطيط المشترك لتنفيذ المهام المختلفة من خلال استغلال كافة الإمكانيات المتوفرة، والتدريب على مواجهة التهديدات الأمنية الحالية والمستقبلية المحتملة.

واشتمل التمرين على قيام فرق الاقتحام بعمل طوق خارجي للسفينة بواسطة زوارق الاقتحام السريعة، واقتحامها واستخدام السلالم للصعود على السفينة، والنزول من الطائرة العمودية بواسطة الحبل السريع والقيام بالرمايات من طائرة (اللتل بيرد) ومختلف انواع الاسلحة المستخدمة لدى فرق الاقتحام، وتم السيطرة على السفينة وتفتيشها وتحرير الرهائن منها والسيطرة على الجماعة الخارجة عن القانون.

واشتمل التمرين ايضاً على قيام فريق مكافحة الإرهاب المائي بالهجوم على هدف شاطئي وتم تدميره بنجاح، اظهر المشاركون فيه مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين واحترافية عالية ودقة بإصابة الأهداف.

وأبدى الحضور اعجابهم بالمستوى المتميز الذي تتمتع به القوات المشاركة بالتمرين.
وحضر التمرين رئيس أركان المنطقة العسكرية الجنوبية، ومساعد قائد القوة البحرية والزوارق الملكية، وعدد من كبار الضباط ومراقبين عسكريين من مختلف الدول.

آخر الأخبار

حول العالم