"النقل" : توقعات بتطبيق تعليمات نقل طلاب المدارس العام الحالي

  • 25 / 4 / 2018 - 3:20 م
  • آخر تحديث: 25 / 4 / 2018 - 3:15 م
  • محليات   

هلا اخبار - إياد الفضولي - توقع أمين عام وزارة النقل المهندس انمار الخصاونة العمل بالتعليمات الجديدة لتنظيم عملية نقل طلاب المدارس قبل نهاية العام الحالي.

وقال الخصاونة لـ"هلا اخبار" إن الوزارة تسعى مع وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة لتكون التعليمات صارمة وتحافظ على حياة وسلامة طلبة المدارس، مبيناً أن التعليمات والشروط ستعمل على نقل الطلبة الى مدارسهم بحافلات مناسبة.

وأشار الحصاونة إلى أن الجهات المختصة تعمل على ايجاد جهة تدير الموضوع عند تطبيقة، مبيناً أن التعليمات ستكون إجبارية ومتابعة من قبل الجهات المعنية.

من جهته، كشف مصدر مسؤول في هيئة قطاع النقل لـ"هلا اخبار" أن وزارة النقل تتواصل مع مديريات التريبة لحصر اعداد طلبة المدارس الحكومية لتتمكن من معرفة اعداد الحافلات التي سيتم قبولها.

وبين أن مديريات التربية سيكون لها الاشراف المباشر على الحافلات لتطبيق التعليمات، مشيراً إلى أن الباص الذي يزيد عدد ركابه عن 9 سيخضع للرقابة والترخيص من قبل "الهيئة".

مصدر مسؤول في ادارة السير المركزية، أكد أن التعليمات لجميع رقباء السير في الميدان تتمثل بعدم التهاون في تطبيق مخالفة التحميل مقابل أجر والحمولة الزائدة والحافلات غير المخصصة لنقل طلبة المدارس، وقال إن "السير" جهة منفذ للتعليمات التي ستصدر من قبل الجهات المختصة.

وشكا اهالي طلبة مدارس في اتصال مع "هلا اخبار" تهاون الجهات المختصة بتأخير تنفيذ التعليمات لحماية وسلامة ابنائهم، وقال الاهالي أن ذوي الطلبة "مجبورون" على نقل ابنائهم بالحافلات لتقلهم للمدارس وخصوصاً البعيد عن المنازل وفي اوقات الشتاء.

وتشير احصائيات سابقة إلى أن الأردن يحتل المرتبة الثانية عربياً في عدد حوادث السير.

آخر الأخبار

حول العالم