المصري: فوز البنك العربي بقضيته ساعد الاقتصاد الاردني

هلا اخبار – أكد رئيس مجلس ادارة البنك العربي صبيح المصري إن فوز البنك في القضية التي رفعها ذوو قتلى اسرائيليين انقذ البنك وساعد الاقتصاد الأردني.

وقال المصري في مؤتمر صحفي عُقد في فندق انتركونتيننتال ظهر الأربعاء إنه لم يتبق على البنك أي قضية تؤثر عليه كما كان في الماضي، لافتاً إلى القضايا الثانوية التي توجد على البنك كأي بنك اخر.

وأضاف في معرض تعليقه على قرار الحكم الصادر من المحكمة العليا الأمريكية “بعد ١٤ عاماً من رفع دعوى ضد البنك بأمريكا ظهر الحق وزهق الباطل، والقضية التي ربحناها لها صدى على كل بنوك العالم”.

وأشاد المصري بالمحكمة العليا الأمريكية في ملف الدعاوى التي كانت مرفوعة ضده في الولايات المتحدة الامريكية، كما أشاد بدور أجهزة الدولة الأردنية في الوقوف إلى جانب أزمته طيلة الفترة الماضية خاصاً في حديثه البنك المركزي الأردني الذي كان له “اليد الطولى في مساعدتنا” – وفق وصفه -.

وأكبر المصري من دور المساهمين الذين وقفوا إلى جانب البنك طوال فترة المحاكمة وبقوا معه، متمنياً على المساهمين الذين غادروا العودة إليه.

واستبعد المصري في معرض إجابته على سؤال أحد الصحفيين ملاحقة من رفع الدعاوى ضد البنك العربي في الولايات المتحدة للمطالبة بالتعويض مبرراً ذلك بالقول “إن المشتكين سلكوا طرقاً قانونية”.

وفي اجابته على سؤال حول تصيد البعض للإيقاع بالإقتصاد الأردني أوضح المصري “أن البنك لن يتدخل بالسياسة”، قائلاً “لا نريد أن نوجع رأسنا ورأس البنك” وسنعمل بطريقة مالية سليمة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق