"شومان" تنظم أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الخامس

هلا أخبار - تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان، بالشراكة مع أمانة عمّان، فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الخامس، تتواصل فعالياته من 3 أيار (مايو) إلى الخميس 10 أيار (مايو) 2018، وذلك بالشراكة مع جهات ثقافية عدة.

وستقام فعاليات الأسبوع بالتعاون مع جمعية جار ودور نشر أردنية، والهيئة الملكية للأفلام، ومكتبة درب المعرفة، والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى، ووادي فينان، وجكاراندا ومتحف الأردن ومركز هيا الثقافي ومدرستي الأهلية والمطران ومدارس الكلية العلمية الإسلامية ومعهد ثربانتس في عمان وآدم ومشمش والجامعة الألمانية الأردنية وفريق درم جام وبشراكة إعلامية مع كل من جريدة الغد ورؤيا وإذاعة هوا عمان.

فيما يشتمل الأسبوع على فعاليات ثقافية عديدة لمختلف الفئات والأعمار، كفعاليات شارع جارا ومعرض الكتاب والحرف الذي يضم أحدث الكتب المتنوعة بمختلف اللغات، وحفلات موسيقية وتواقيع كتب وأنشطة تفاعلية للأطفال.

كما يضم الأسبوع، ورشات متنوعة ومسرحيات وجوقة وشعر ومسرح وحوارات وأندية قراءة وفعاليات مختلفة في مدارس ومراكز ومساحات جبل عمّان الثقافية.

ويشتمل الأسبوع كذلك، عروضا ثقافية للأفلام، بالإضافة لفعاليات خاصة للأطفال طوال الأسبوع تنظمها مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين.

كما يضم الأسبوع، عرضاً لفيلم "المنعطف" في الهيئة الملكية للأفلام وأفلام قصيرة بـ "سينما شومان"، إضافة إلى معارض فنية وإبداعية تمتد طيلة الأيام تشمل: معرض الكتاب والحرف بشارع جارا، ومعرض مشاريع إنتل في المؤسسة ذاتها.

ويأتي تنظيم "مؤسسة شومان" لأسبوع جبل عمّان سعيا منها لتقديم برنامج نوعي يعكس التنوع في المشهد الثقافي الأردني بما يلائم كافة الاهتمامات والأعمار وتعزيزا للشراكة مع المؤسسات والمراكز الثقافية والفنانين والعاملين الثقافيين الرواد والناشئين لتسليط الضوء على دورهم في تعزيز نشر الثقافة لتكون بمتناول الجميع.

ومؤسسة عبد الحميد شومان؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.

آخر الأخبار

حول العالم