الطراونة لـ هلا أخبار : الكل يتذمر من "قوانين التحصيل"

هلا اخبار – أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن لا معلومات لديه حول مشروع قانون ضريبة الدخل باستثناء ما يتابعه عبر وسائل الاعلام.
وعبّر الطراونة في حديثه لـ"هلا اخبار" عقب افتتاحه المنتدى الإقتصادي الأردني صباح الأربعاء، عن أمله في أن يسبق إقرار مشروع أي قانون وبالذات مشروع قانون الضريبة حوارات ونقاشات.
وتابع رئيس مجلس النواب "يجب أن تكون الحوارات على مستوى رجال الأعمال وقطاعات معينة، حتى يتم دراسة آثر هذا القانون على القطاعات للخروج بقانون عصري جداً".
وقال "عندما نتحدث عن قانون الضريبة اليوم الكل منّا يتذمر من حزمة كبيرة جداً من القوانين التي تستهدف التحصيل"، وتابع الطراونة "عندما نتحدث عن قانون الضريبة يرتعب من يكون مشروعه على مشارف التنفيذ وقام بعمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعه منذ سنتين او ثلاثة"، وذلك بناء على القوانين الحالية.
وانتقد أن يفاجىء الناس بهكذا قوانين معتبراً أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر على دراساتهم التي بنيت أو شرعوا بتنفيذها عليها وفق القوانين الحالية، معرباً عن تخوفه من تأثير هذا الأمر على الاستثمارات والمشاريع.
ومضى قائلاً " آمل واتمنى بان يتم توجيه الاستثمارات بموجب قانون الضريبة إلى المناطق الاشد فقراً، والابعد عن المركز (عمان) حيث تلك المناطق تعتبر بأمس الحاجة لإيجاد فرص عمل لسكان المناطق النائية والبعيدة عن مركز العاصمة، وأن تكون محافظات المملكة نواة لمشاريع كبيرة قادمة، حيث يجب أن نعطيها تسهيلات محددة ضمن هذا القانون".
وعن التهرب الضريبي شدد الطراونة على ضرورة تغليظ عقوبته، قائلاً " سبق لي أنا شخصياً أن وصفت جريمة التهرب الضريبي بانها ترقى لجريمة خيانة الوطن".

آخر الأخبار

حول العالم