"كادبي": التحديات المتعاظمة فرضت تأسيس أكاديمية للأمن السيبراني  (فيديو)

  • 12 / 5 / 2018 - 10:23 م
  • آخر تحديث: 12 / 5 / 2018 - 10:22 م
  • محليات   

هلا أخبار – قال مدير مشروع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) المهندس زيد الرواشدة إن الأمن السيبراني أصبح  ذا أهمية وأولوية للمؤسسات على مستوى العالم.

وقال في حديث لـ "هلا أخبار" على هامش معرض "سوفكس" إن هذا الإهتمام يأتي نظراً لتزايد عدد الهجمات الإلكترونية على الأنظمة الحكومية وتكريساً لأنظمة حماية المعلومات الوطنية.

وأضاف الرواشدة  أن "كادبي" أسس أكاديميةً تدريبيةً للأمن السيبراني كاستجابة للتحديات المتزايدة في هذا المجال خاصة من جهة الهجمات على أنظمة المعلومات الوطنية، مبيناً أن الأكاديمية ستكون في جامعة الأمير الحسين التقنية بمجمع الملك حسين للأعمال. 

وأشار إلى أن الأكاديمية ستقدم شهادات ومساقات معتمدة من قبل الحكومة البريطانية، وستكون هذه البرامج والمساقات شاملة بدءاً من المساقات التوعوية ووصولاً إلى المساقات المتقدمة، بالإضافة إلى تقديم الأكاديمية لمنصات تدريب وتمرين.

ولفت إلى وجود نقص في الكوادر المؤهلة في هذا المجال خاصة على المستوى المحلي، "لذا جاءت الحاجة إلى تمكين الكوادر لتكون قادرة على التصدي لهذا التحدي المتعاظم".

وأكد على الحاجة الكبيرة إلى تقوية تجارب وخبرات العاملين والمختصين في مجال الأمن السيبراني، مشيراً إلى أن الأكاديمية ستتعاون مع مطورين عالميين في الأمن السيراني بانجلترا ومعتمدين من قبل الحكومة البريطانية.

وأكد على أن مركز "كادبي" عمل على تطوير برامج أكاديمية ستمنح المتدربين مقدرة على تطوير مهاراتهم بمجال الأمن السيبراني، لافتاً إلى أن هذا التعاون سينتج عنه تأهيل أردنيين ومنحهم شهادات معتمدة تطور من مسيرتهم العملية وتفتح لهم آفاقاً للعمل خارج الأردن أيضاً.  

وأكد في نهاية حديثه أن الأكاديمية تعتبر أول أكاديمية تختص بمجال الأمن السيبراني على مستوى المملكة.

 

 

 

آخر الأخبار

حول العالم