"المستهلك" تضع خطة رقابية وتوعوية لشهر رمضان المبارك

هلا اخبار - وضعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك خطة رقابية وتوعوية على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك تركز على متابعة ورصد مؤشر أسعار السلع والخدمات بشكل يومي في مختلف محافظات والوية المملكة.

كما تتضمن الخطة إطلاق خط ساخن لاستقبال الشكاوى واستخدام التطبيقات الذكية في الشكاوى بحيث يتم تلقى اتصالات واستفسارات المواطنين على مدار الساعة والتعامل مع كافة التطبيقات الذكية ووسائل التواصل والتراسل بحيث يرسل المواطن ملاحظته واستفساره ويتلقى الرد خلال اقل من دقيقة.

كما تركز الخطة على التوعية الاستهلاكية والرقابة والمتابعة الحثيثة للأسواق وإرشاد المستهلك إلى شراء الاحتياجات اللازمة ضمن السعر المنطقي والمعقول.

وستقوم الجمعية بحسب الخطة بالإعلان عن أسعار استرشادية مبنية على دراسات اقتصادية للكثير من السلع والخدمات بالإضافة إلى رسائل يومية صادرة عن الجمعية تنشر عبر مختلف وسائل الإعلام المحلي ومواقع التواصل الاجتماعي واستخدام ميزة الرسائل النصية المجانية للوصول إلى كافة محافظات المملكة.

ووفقا للخطة ستقوم الجمعية بتشكيل لجان عمل في كافة محافظات المملكة للقيام بواجباتها على اكمل وجه، كما أنها ستراقب ميدانيا كافة السلع والمنتجات والخدمات والعروض الخاصة ومدى توافر السلع أو انخفاضها، اضافة إلى رصد الشكاوى الموسمية حول الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك والحلويات والعصائر، وأيضا السلع المنتهية الصلاحية التي تنتشر على الأرصفة بالمناطق الشعبية.

آخر الأخبار

حول العالم