الحكومة: معدل انقطاع التيار الكهربائي يكاد يماثل بريطانيا

*الأردن بالمرتبة الأولى بإيصال الكهرباء مقارنة بـ( 10 ) دول عربية

*الحكومة: نسبة وصول الكهرباء لمختلف مناطق المملكة (100%)

هلا أخبار – أظهرت أرقام نشرتها الحكومة أن نسبة وصول الكهرباء لمختلف مناطق المملكة بلغت (100%).

وبينت  أرقام وردت في رسومات “أنفوجرافيك” مصدر معلوماتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية أن الأردن حاز على المرتبة الأولى مقارنة بـ (10) دول عربية في مجال ايصال الكهرباء للمواطنين.

وأظهرت الرسومات ” الأنفوجرافيك” المعنونة بمؤشرات جودة الخدمات العامة في الأردن، انخفاض استهلاك الأردن من النفظ مع تطور استخدام الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي.

وأوضحت الرسومات أن تطور استخدام الطاقة المتجددة تصاعد، إذ كان  عام 2015 عند نسبة (1%) وفي عام (2016) ارتفع إلى (5.4%) وصولاً الى نسبة (7.1%) العام الماضي.

وأكدت الحكومة في البيانات أن هذا التصاعد باستخدام الطاقة المتجددة رافقه انخفاض طبيعي بالاعتماد على انتاج الطاقة من استهلاك النفط.  

 وأشارت البيانات إلى ان الأردن حاز على المركز الأول في مجال إيصال الكهرباء مقارنة ب( 10) دول، فبينما جاء الأردن أولاً حلت سوريا  ثانياً وبنسبة ايصال للكهرباء  بلغت (99.9%) والسعودية  وتونس ثالثا وبنسبة (99.8%) ثم مصر بنسبة ايصال بلغت (99.1%) تلتها الجزائر والمغرب وبنسبة (99%)، ثم الكويت بنسبة (89%)، وحلت السودان في ذيل القائمة بنسبة (33%) .

وأظهرت الرسومات أن مؤشر مدة انقطاع التيار الكهربائي لكل (31) دقيقة ، أدنى منه من بين دول مثل: اليونان، وهنجاريا، وايطاليا، وفرنسا، ويكاد يتماثل مع بريطانيا.

وبلغ نصيب الفرد من الطاقة الكهربائية بالأردن ما معدله (1701) كيلو/ واط وبنسبة أعلى من دول مثل لبنان التي بلغ بها (  1688)كيلو / واط ثم الجزائر بمعدل ( 1342 ) كيلو واط/ للفرد.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق