توقعات ببدء نقل الطلبة العام المقبل

هلا اخبار - إياد الفضولي - توقع مدير إدارة التخطيط والبحث العلمي مندوب وزارة التربية والتعليم للجنة العليا لتنظيم النقل الدكتور صالح الخلايلة العمل على نقل طلبة المدارس العام الدراسي المقبل.

وقال الخلايلة لـ"هلا اخبار" إن وزارة التربية مهتمة بسلامة الطلبة وتأمينهم بوسيلة نقل من المنزل الى مدرسة وبالعكس.

وأضاف أن عملية نقل الطلبة تأتي ضمن الاهداف التربوية للوزارة والتي تهتم بها للحفاظ على سلامتهم.

وبين أن كل من وزارة التربية والنقل وهيئة قطاع النقل يعملوا باستمرار للوصول إلى آلية دقيقة وسليمة تضمن سلامة الطلبة في نقلهم والابتعاد عن النقل العشوائي وان يتم اتخاذ اجراءات وقرارات سليمة.

وأشار الخلايلة إلى أن الدراسة التي تعمل عليها هيئة تنظيم قطاع النقل بالتعاون مع شركة خاصة في الممكلة لمعرفة كلفة بدل نقل الطالب من المنزل للمدرسة وبالعكس من قبل فرقها الميدانية.

وتابع إن الفرق الميدانية تعمل لرصد الايجابيات والسلبيات والترتيبات الدقيقة لتطبيقها على ارض الواقع، موضحاً أنه يتم رصد تجارب دول اخرى نجحت في تطبيقها لحل مشكلة نقل الطلبة.

واشار الخلايلة الى أهتمام وزير التربية والتعليم عمر الرزاز بنقل الطلبة والتوجيه الدائم بانهاء الدراسة وتطبيقها قريباً للحفاظ على سلامتهم.

ولفت إلى أنه يجري حالياً وضع نظام تنظيم نقل طلبة المدارس ورياض الاطفال، حيث سيتم وضع شروط على تنظيم عملية نقل لطلبة بكافة لضمان سلامة وصول الطالب من المنازل للمدرس والعكس. مشيراً إلى أنه يمكن استخدام التطبيقات الذكية في تطبيق تعليمات نقل الطلبة.

وفيما يتعلق بمعلومات الطلبة، قال الخوالدة إن وزارة التربية تحتوي على نظام معلومات كامل عن الطلبة لمعرفة مكان منزل الطالب ومدرسته واحداثيات المدارس.

وفيما يتعلق بالجهة المراقبة على نقل الطلبة، قال الخوالدة إن وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن الطلبة داخل الحرم المدرسي ومتابعتهم.

وتوقع أن هيئة قطاع النقل البري المسؤولة عن تنظيم ومتابعة ومراقبة وتراخيص والتدقيق على التعليمات والشروط للحافلات.

ووصف الخلايلة أن تطبيق نقل الطلبة بالشكل المنظم والتي تسعى وزارة التربية عليه بـ "النقله النوعية".

آخر الأخبار

حول العالم