وزير الصحة يشارك بأعمال الدورة 71 لجمعية الصحة العالمية

هلا أحبار- ترأس وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي ويشارك على رأس وفد اردني رفيع المستوى في الدورة 71 لجمعية الصحة العالمية والدورة 134 للمجلس التنفيذي والدورة الاستثنائية للجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في جنيف.

ويضم الوفد المندوب الدائم للمملكة في جنيف سجا المجالي وامين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد الطراونه ومن البعثة الاردنية الدائمة رامي الخوالدة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الشياب التقى على هامش هذه الاجتماعات عددا من وزراء الصحة والمسؤولين الصحيين الدوليين وبحث معهم التعاون في المجالات الصحية كافة وخاصة التدريب والابتعاث، كما بحث مع نظيره النيوزلندي مواضيع تتعلق بتدريب الاطباء الاردنيين وابتعاثهم للتخصصات الطبية المختلفة كما التقى عددا من المسؤولين الصحيين الاستراليين وبحث معهم ايجاد فرص لابتعاث اطباء اردنيين للتخصص في استراليا .

كما التقى الشياب مع مدير منظمة الهجرة الدولية حيث سلط الضوء على مواضيع اللاجئين والاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن على الصعد كافة ولا سيما الصحية جراء استضافتهم، وشارك في النقاشات العامة للاجتماعات بكلمة تناول فيها ابرز الجوانب المتعلقة بالنظام الصحي الاردني واسباب قوته وتماسكه والانجازات التي حققها الاردن، وكذلك ابرز التحديات التي يواجهها القطاع الصحي وفي مقدمتها العبء الناجم عن استضافة الاشقاء السوريين في ظل ظروف اقتصادية صعبة ودعم دولي لم يرق الى حجم الاعباء التي يتحملها الاردن.

وترأس الشياب الوفد الاردني للاجتماع الاستثنائي لوزراء الصحة في اقليم شرق المتوسط لانتخاب المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية حيث فاز بالمنصب الدكتور احمد المنظري من سلطنة عمان. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق