اختتام برنامج أميركي لمساعدة جمعيات الأعمال الأردنية

هلا أخبار- اختتمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن “يو اس ايد” اليوم الأربعاء برنامجا مدته سنتان لمساعدة 11 جمعية أعمال أردنية على تعزيز دعمها للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر في جميع أنحاء المملكة.
وتشكل المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر حوالي 97 بالمئة من الشركات الخاصة في الأردن، وتسهم بحوالي 40 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.
وقالت الوكالة إن البرنامج بدأ عام 2016 بهدف تعزيز قدرات جمعيات الأعمال على خدمة المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر بشكل أفضل وتمكينها لتصبح أكثر قدرة على المنافسة.
وساعد البرنامج الذي تم تنفيذه من خلال مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)، العديد من جمعيات الأعمال الأردنية في مجالات الحوكمة، والاستدامة المالية، والاتصال والإعلام، وخدمات الأعضاء، بالإضافة إلى السياسات وكسب التأييد.
وتم تكريم جمعيات الأعمال لالتزامها بتسريع النمو الاقتصادي الشامل في المملكة، وهي جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، والجمعية الأردنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والجمعية اللوجستية الأردنية، والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، وجمعية الأنشطة الجبلية لسياحة المغامرة.
كما تم تكريم جمعية المستثمرون الأردنية، وجمعية إدامة، وجمعية بناء القدرات في مجال الأعمال (واعدات)، وجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية، وملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، ونقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية.
وتتعاون الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن مع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز لضمان استمرار الدعم لجمعيات الأعمال من خلال برنامج تدريبي جديد ينفذ بالشراكة مع المركز. بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق