حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية

هلا اخبار – قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة ان المولات والمراكز التجارية تقدم عروضا على المواد الرمضانية خلال الفترة الحالية بسبب ضعف القوة الشرائية.

ولفت حمادة في تصريح الى» الرأي» الى انه مع اليوم السادس من الشهر الفضيل فان الطلب على المواد الغذائية مازال ضعيفا مبينا ان الطلب على المواد الغذائية تراجع خلال اليومين الماضيين بنسبة 35 %مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي.

وتوقع حمادة ان ينشط الطلب على المواد الغذائية بداية الاسبوع المقبل لكن بوتيرة اقل من بداية شهر رمضان المبارك موضحا ان الطلب يتركز خلال الفترة الحالية على العصائر بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وبين ان اسعار اللحوم شهدت انخفاضا على اسعارها مبينا ان بعض المولات والمراكز التجارية قدمت عروضا على اسعار اللحوم نظرا لان اللحوم لها فترات صلاحية وقيام المولات والمراكز التجارية بتقديم عروض على اسعارها جاء بسبب ضعف القدرة الشرائية.

وذكر ان المواد التموينية شهدت استقرارا ملحوظا على اسعارها باستثناء المواد الغذائية التي طالتها الضريبة التي فرضتها الحكومة مؤخرا بنسبة من 4 الى 10 % ومنها الاجبان ورب البندورة والمعلبات والحلاوة الطحينية ومنتجات الالبان والمعكرونة.

ويزداد الطلب خلال الشهر الفضيل على العديد من السلع الغذائية والاساسية ابرزها الارز واللحوم الحمراء والبيضاء والتمور وقمر الدين والعصائر والالبان والاجبان والزيوت النباتية والبقوليات وجوز القلب وسلعا اخرى. (الرأي)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق